عربي ودولي

السفير السعودي بأنقرة: تركيا مسئولة عن دمار سوريا وتشريد أهلها

شهارة نت – وكالات :

اعتبر السفير السعودى فى تركيا “عادل بن سراج مرداد” أن تحول الموقف التركى تجاه سوريا يعد نموذجا آخر من الغدر التركى منذ الحكم العثمانى للدول العربية، والذى يأتى الآن وفق المصالح التركية الجديدة. حسبما ذكرت صحيفة “زمان” التركية يوم الثلاثاء الماضي.

وذكّر السفير السعودى بأنقرة فى تصريح له بأن رجب طيب أردوغان كان يرفع دوما شعار “رحيل الأسد” كحل لا بديل عنه للأزمة السورية، إلا أن السلطات التركية وعلى رأسها أردوغان انقلبت خلال الآونة الأخيرة على هذا الشعار الذى كان يوما خطا أحمر لتركيا فى تصرفاتها مع الأزمة السورية.

وقال مرداد أن ما تقوم به الدولة التركية من جهود فى سبيل تقريب مواقفها من روسيا وإسرائيل، يأتى توفيرا لمصالحها والهروب من أزماتها الداخلية.
وأشار مرداد إلى دعم السعودية إلى أردوغان فى توليه منصبه الرئاسى بتركيا، واستمرارها فى حمايتها له حتى اليوم، حيث كانت المملكة من أوائل الدول الداعمة لتركيا وحكومتها المنتخبة ديمقراطيا فى مواجهة محاولة الانقلاب.
ورأى السفير مرداد أن تركيا قامت بتحويل الانتفاضة الشعبية فى سوريا قبل 6 سنوات لمعارضة مسلحة واحتضنت الفصائل المناهضة للرئيس.
وأوضح مرداد أن تركيا أدارت ظهرها للإنجازات الأخيرة فى سوريا وتركتها تدمر وتباد وهى الآن مسؤولة عن الخسائر البشرية للمدنيين وملايين المشردين واللاجئين فى سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com