عربي ودولي

تورط مسؤول قطري سابق في تفجير قندهار

شهارة نت – كابل :

وفقاً لأنباء وردت من مصادر مقربة من رئاسة الامن الوطني الأفغانية . بعد قرار من رئيس أفغانستان بدأت لجنة مشتركة من خبراء أمن أفغان بالتعاون مع لجان تحقيقق من الإمارات العربية المتحدة وقوى التحالف الدولي بقيادة حلف الناتو تحقيقاً حول الإنفجار الذي حدث في مدينة قندهار .
جاء في النشرة الإخبارية لهذه المؤسسة تشير البيانات الأولية لقوى الأمن الأفغانية أنه قد تم التخطيط لهذا الهجوم في خارج أفغانستان.
حسب قول رئاسة الأمن إن التخطيط لهذا الإنفجار تم في أحد مراكز تدريب الانتحاريين بإسم مدرسة “مولوي أحمد قندهاري” التي تقع على الطريق الذي يصل لمدينة كويتة الباكستانية
حسب مصادر مقربة من مستشار الامن الوطني الأفغاني محمد حنيف اتمر أعلنت النتائج الأولية من التحقيقات التي أجريت حول الإنفجار في دار ضيافة والي قندهار وتشير هذه النتائج إلى أن المنفذين و الداعمين الأصليين لهذا الإنفجار كانوا من خارج أفغانستان وتظهر معلومات دقيقة أن هذا الإنفجار قد تم بدعم مالي وأوامر من قبل أحد رجال السياسة السابقين في قطر وتم التخطيط لهذه العملية في باكستان وبالتحديد في مدينة كويتة . في السياق نفسه كان وزير الخارجية الأفغانية صلاح الدين رباني قد سافر إلى أبو ظبي مترئساً هيئة رسمية للقاء الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان ومن أجل عرض آخر النتائج الأخيرة لهذه التحقيقات .
أكد وزير الخارجية الأفغانية وخلال لقائه لمقامات قطرية أن نتائج التحقيقات تدل أن ارض أفغانستان كانت عرضة للتنافس بين دول مختلفة وان أفغانستان دولةً وشعباً ليس لها أي يد في هذا الإنفجار ولكن طبقاً لأوامر رئيس جمهورية دولة أفغانستان والإرادة الجدية له في معرفة وملاحقة المنفذين الحقيقيين لهذه الجريمة سوف يضع الإمارات العربية المتحدة على اطلاع بكل مراحل التحقيق المختلفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com