أخبار اليمن

الرئيس الايراني: ليس من صالح السعودية مواصلة حربها على اليمن

شهارة نت – طهران :

أكد الرئيس الايراني حسن روحاني بان العدوان السعودي على اليمن واستفادة الارهابيين من مصادر مالية سعودية قد خلقا المشاكل للمنطقة كلها.

وأكد أن السعودية هي من بدأ بالهجوم على اليمن دون مبرر، وأنه ليس من صالح السعودية مواصلة حربها على اليمن وتدخلها في البحرين ودعمها للإرهاب.

وقال روحاني خلال مؤتمر صحفي عقده بطهران: إن السعودية هي من بدأ المشكلة حيث قامت بالهجوم على بلد جار هذا الهجوم الذي لا يوجد له أي مبرر، منوها إلى أن ايقاف الهجوم على اليمن وقطع الإرهاب في المنطقة بسرعة يصب اليوم في مصلحة المنطقة والسعودية.

وأضاف أن إيران لا ترى مشكلة في العلاقة الثنائية مع السعودية لتحلها، قائلا، إن مشاكلنا متعلقة بالعدوان السعودي على اليمن وتدخلها في البحرين وبرامجها الداعمة للإرهاب في المنطقة ماليا.

وتابع نحن مستعدون لتقديم العون في مسألة اليمن ومسائل المنطقة واستقرار الأمن إذا اتخذت السعودية قراراً صائبا، مشيراً إلى أن إيران لا تسعى لاستبعاد السعودية من سياسات المنطقة.

واعرب عن امله بان يتخذ المسؤولون السعوديون الطرق الصحيح في هذا المجال واضاف، لو اتخذت السعودية القرار الصائب فاننا على استعداد لان نساعدها في قضية اليمن وفي قضايا المنطقة الاخرى وفي مسار تحقيق المزيد من وحدة واستقرار المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com