أخبار اليمن

اجتماع هام لخط الدفاع الأول لسواحل اليمن

شهارة نت – الحديدة :

ترأس اللواء الركن محمد عبدالكريم الغماري،  رئيس هيئة الأركان العامة اجتماعا هاما مع القوات التابعة للمنطقة العسكرية الخامسة بحضور قائد المنطقة والقائم بأعمال قائد القوات البحرية والدفاع الساحلي وقادة وحدات المنطقة والقوات البحرية والدفاع الساحلي وفرع الشرطة العسكرية والاستخبارات .

وخلال الاجتماع أشاد رئيس هيئة الأركان العامة بدور قيادة ومحاور ومنتسبي وحدات المنطقة العسكرية الخامسة في التصدي للأعمال العدوانية قبالة السواحل الغربية اليمنية.. مؤكداً أن المناطق الساحلية هي بمثابة الشريان الاقتصادي الرئيس للبلاد، وتتطلب جهوداً عسكرية كبيرة ومستمرة للحفاظ على الموانئ والمراسي البحرية والمنشآت الاقتصادية الوطنية في المدن والمناطق على امتداد سواحل الجمهورية اليمنية.

وأشار رئيس هيئة الأركان العامة إلى خطورة التصعيد العسكري لتحالف العدوان في جبهات السواحل الغربية والجنوبية لليمن ومساعي التحشيد العسكري العدوانية قبالة المياه الإقليمية اليمنية.

مؤكداً بأن كل تلك التحركات والتصعيد للأعمال العدوانية العسكرية قد باءت بالفشل نتيجة للجاهزية القتالية والبطولات العظيمة التي يسطرها ابطال الجيش واللجان الشعبية في كافة جبهات المواجهة مع العدوان ومرتزقتهم.

وأوضح اللواء الغماري أن المناطق الساحلية اليمنية هي خط أحمر كما هو كل شبر على الأرض اليمنية ولن نسمح لأي قوة بالنيل من سيادة اليمن في البر والبحر.. حاثاً قيادة المنطقة العسكرية الخامسة على مضاعفة الجهود ومزيد من الجاهزية تتوازى مع التحركات والإعمال العسكرية لتحالف العدوان.

من جانبه رحب قائد المنطقة العسكرية الخامسة اللواء الركن سعد الحريري بزيارة رئيس هيئة الأركان العامة لقيادة ومحاور ووحدات المنطقة العسكرية الخامسة.. مؤكداً ان المنطقة العسكرية الخامسة هي خط الدفاع الأول عن سواحل الجمهورية اليمنية ولن يتوانى منتسبيها لحظة واحدة عن الاستمرار في التصدي لكافة الأعمال والتحركات العسكرية العدوانية قبالة المياه الاقليمية.

وخلال الاجتماع استمع رئيس هيئة الأركان العامة من قائد المنطقة وقادة المحاور والألوية والوحدات الفرعية عن سير تنفيذ الخطط القتالية الدفاعية والهجومية، وتعزيز متطلبات الجهوزية الكاملة القتالية والفنية والبشرية.

حضر الاجتماع مدير دائرة التوجيه المعنوي العميد يحيى محمد المهدي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق