أخبار اليمن

“عاجل” قالوا أن المعارضة لا تمثل سوى نفسها.. شباب التغيير يرفضون نتائج مجلس الخليج

أعلن شباب الثورة في ساحات التغيير بصنعاء وعدن وتعز وإب رفضهم القاطع لما توصلت إليه اجتماعات وزراء خارجية دول مجلس التعاوني الخليجي من نتائج بخصوص الأوضاع في اليمن. وأكد المعتصمون في بياناتهم العاجلة رفضهم لمبدأ الحوار فضلا?ٍ عن مشاركة المعارضة في أي مهام او مسئوليات مستقبلية تتعلق بالحكومة القادمة.

وثمن المعتصمون في ساحات التغيير جهود الأشقاء في دول الخليج وإهتمامهم بما يجري في اليمن.. مؤكدين أن المعارضة لا تمثل سوى نفسها كما أنها تعد شريكا?ٍ اساسيا?ٍ في الفساد المالي والسياسي والإداري الذي ظل جاثما?ٍ على البلاد طيلة العقود الماضية.

يشار إلى أن وزراء خارجية دول التعاون الخليجي قد اختتموا قبل دقائق اجتماعهم الاستثنائي في الرياض والذي تركز حول مجريات الاحدات في اليمن.. وتوصل الاجتماع إلى دعوة الحكومة اليمنية وأطراف المعارضة للاجتماع في المملكة العربية السعودية تحت مظلة مجلس التعاون لدول الخليج العربية وفق المبادئ والأسس المطروحة زمنها مايلي:

ـ أن يؤدي الحل الذي سيفضي عن هذا الاتفاق إلى الحفاظ على وحدة اليمن وأمنه واستقراره .
ـ أن يلبي الاتفاق طموحات الشعب اليمني في التغيير والإصلاح .
ـ أن يتم انتقال السلطة بطريقة سلسة وآمنة تجنب اليمن الانزلاق للفوضى والعنف ضمن توافق وطني .
ـ أن تلتزم كافة الأطراف بإزالة عناصر التوتر سياسيا?ٍ وأمنيا?ٍ .
ـ أن تلتزم كافة الأطراف بوقف كل أشكال الانتقام والمتابعة والملاحقة من خلال ضمانات وتعهدات تعطى لهذا الغرض.
ووفقا?ٍ للخطوات التنفيذية التالية:
ـ يعلن رئيس الجمهورية نقل صلاحياته إلى نائب رئيس الجمهورية .
– تشكيل حكومة وحدة وطنية برئاسة المعارضة ولها الحق في تشكيل اللجان والمجالس المختصة ? لتسيير الأمور سياسيا?ٍ وأمنيا?ٍ واقتصاديا?ٍ ووضع دستور وإجراء الانتخابات .

غير أن هذه النتائج لم تحضى بتأييد مختلف شرائح الشباب في ساحات الاعتصام والذين مالبثوا في إصدار بيانات عاجلة تؤكد رفضهم لما توصل إليه وزراء خارجية مجلس التعاون وخاصة فيما يتعلق بتولي المعارضة مهام تشكيل حكومة

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق