عربي ودولي

السفير التركي: دولارات الدول العربية لم تحقق أي نجاح في حربنا ضد سوريا

شهارة نت – الرياض :

أكد السفير التركي لدى المملكة العربية السعودية يونس دميرار في مؤتمر صحفي بالرياض على التطور المتنامي بين البلدين في مختلف المجالات و مدى التضامن والعلاقات المتينة التي تربط الجانبين.

وأضاف أن هناك تطابق في وجهات النظر والمواقف بين البلدين حيال ما يجري في المنطقة منوها بالإجراءات التي تقوم بها كل من أنقرة والرياض لحل الصراعات وإعادة الاستقرار والأمن فيها.

وفي كلمته حول ما يشاع عن غموض في إستراتيجية وسياسة تركيا تجاه سوريا، قال هذا السفير إن موقفنا من سوريا واحد وثابت أكثر من أي وقت مضى ولكن بما أن أمد الحرب طال ودولارات الدول العربية لم تحقق أي نجاح في حربنا ضد النظام السوري ونظرا إلى أن سوريا جار إستراتيجي لنا حيث تمتد الحدود التركية السورية حوالي911 كيلومترا وبين هذين البلدين علاقات تاريخية واقتصادية واجتماعية وثقافية كثيرة فمن الضروري التراجع عن بعض مواقفنا حتى نوفر مصالح بلادنا ونحميها من الإرهاب مشددا أن هذه القرارات لن تؤثر في العلاقات التركية السعودية أبدا. واختتم دميرار كلامه بأن الجهود الروسية – التركية من أجل وقف إطلاق النار في سوريا لبدء عملية سياسية لتسوية النزاع ستستمر وإن أصر الجانب الروسي على بقاء الرئيس السوري بشار الأسد في السلطة فتركيا مستعددة لتشاور حول هذا الموضوع.

المصدر : تركيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com