أخبار اليمن

السعودية تزف بشرى سارة للمرتزقة

شهارة نت – الرياض :

زفت الجوازات السعودية، بشرى سارة لمرتزقة العدوان المقيمين على ارضها، باعلانها قرار تمديد فترة الاقامة.
مصادر خاصة أكدت لـ” شهارة نت ” أن قرار التمديد يأتي بعد فشل المملكة في عدوانها على اليمن، وهو ما زاد من مخاوف المرتزقة المقيمين في فنادق السعودية وما يعتريهم من شعور باليأس من تضائل احتمالات عودتهم الى اليمن مرة اخرى.
واضافت المصادر الى ان هذا الشعور باليأس دفع الكثير من المرتزقة الى التفكير في العودة سريعا الى اليمن، مستغلين قرار العفو الصادر عن المجلس السياسي الاعلى في اليمن، الا ان السلطات السعودية سارعت الى اصدار قرار يقضي بتعديل هوية المقيم الممنوحة لمئات المرتزقة ، للرفع من معنوياتهم ومنع الانسحابات من صفوفها.
ويتضمن قرار الجوازات السعودية العديد من الإجراءات والتعديلات الهامة من بينها إلغاء مدة تاريخ الإقامة وتحويلها من هوية مقيم إلى بطاقة دائمة وحددت قيمة رسوم جديدة لها .
وأعلنت الإدارة العامة للجوازات أنه تم الإستغناء عن المراجعة السنوية لتغيير الإقامة للمقيمين لتصبح هوية المقيم الجديدة مدتها خمس سنوات كبطاقة بديلة للإقامة الحالية، فتكون البطاقة الجديدة بتاريخ إصدار فقط دون أن تتضمن تاريخ إنتهاء.

الجدير بالذكر أن السعودية تسعى الاحتفاظ بالمرتزقة لدعم موقفها من العدوان على اليمن تحت ذريعة ما يسمى دعم الشرعية، الا انها وبحسب محللين سياسيين سرعان ما ستتخلى عنهم وتعمل على طردهم من اراضيها بعد انقضاء العدوان على اليمن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com