عربي ودولي

الاعلام البريطاني: 3500 عنصر من تنظيم داعش موجودون في الموصل

شهارة نت – متابعات :

قدرت صحيفة “The Sun” البريطانية، أعداد إرهابيي تنظيم داعش المتبقيين في مدينة الموصل العراقية بنحو 3500 عنصر، منوهةً الى أن القوات العراقية قتلت الف إرهابي منذ انطلاق معركة الموصل.

و اكدت الصحيفة البريطانية في تقريرها بشأن المعارك الدائرة حاليا في مدينة الموصل، أن “قوات الجيش العراقي تمكنت من قتل 1000 عنصر من عناصر تنظيم داعش خلال تسعة اسابيع منذ انطلاق معركة إستعادة السيطرة على الموصل“، مشيرة الى أن الجيش العراقي تمكن مع قوات الحشد الشعبي والبيشمركة حتى الان من تأمين ربع المدينة المحاصرة، فيما يبدو المسؤولون واثقون من أن العملية تسير على الطريق الصحيح“.
واضافت الصحيفة أن “نحو 3500 مقاتل من عناصر داعش هو ماتبقى في الموصل“، لافتة الى أن “الموصل تعتبر القاعدة الثانية الأكثر أهمية للتنظيم بعد معقله في الرقة السورية“.
وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، أطلق في 17 أكتوبر/ تشرين الأول 2016، معركة استعادة الموصل، بمشاركة قوات تابعة لحكومة بغداد، من الجيش والشرطة، مدعومين بقوات من الحشد الشعبي إلى جانب قوات البيشمركة، واستعادت القوات العراقية والمتحالفين معها، خلال الأيام الماضية، عشرات القرى والبلدات في محيط المدينة من قبضة تنظيم داعش الارهابي، كما تمكنت من دخول الموصل من الناحية الشرقية وحررت أغلب مناطق الساحل الأيسر للمدينة كما تمكنت من تحرير أجزاء واسعة من تلعفر.
فيما أعلن قائد قوات جهاز مكافحة الإرهاب الفريق الركن عبد الغني الأسدي، يوم أمس الخميس (29 كانون الأول 2016)، عن بدء الصفحة الثانية لإستعادة الجانب الأيسر من مدينة الموصل من قبضة تنظيم داعش الارهابي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com