اراء وتحليلات

جرائم الاحتلال بغزة هل تحرك ضمير اوكامبو وموسى

إن الاحتلال الإسرائيلي يمعن بشكل متزايد يوما بعد يوم في ارتكاب الجرائم بحق أبناء الشعب الفلسطيني بقطاع غزة ولا يفرق بين طفل أو امرأة وشيخ أو مواطن اعزل في بيته ? فجرائمه بحق أبناء القطاع تجاوزت إلى مدى بعيد وما حصل في عمليه استهداف امرأة وبناتها داخل فناء منزلهم شرق خان يونس ورجل مسن في أرضه وعدد آخر من المواطنين الأبرياء العزل من قبل آلة الحرب الإسرائيلية يدلل على أن الاحتلال الإسرائيلي بلغ قمة الإجرام بحق المواطنين العزل الآمنين في منازلهم بشكل يخالف كل الأعراف والمواثيق الدولية التي توفر حماية للمواطنين العزل حتى أثناء الحروب بين جيوش متكافئة بالقوة والعتاد .

ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من جرائم حرب منذ ما يزيد على 50 عاما على أيدي قوات الاحتلال الإسرائيلي ألا يستحق أي إشارة من محكمة الجنايات الدولية التي تقلب العالم رأسا على عقب في حال قيام نظام من دول العالم الثالث بعميلة قتل لعدد من مواطنيه بينما الاحتلال الإسرائيلي يقتل البشر والشجر ويصادر الأرض ويمارس جرائم حرب بشكل يومي بحق المواطنين الفلسطينيين.

إن مساواة الضحية بالجلاد هذا مبدأ مرفوض تماما ولا يقبله أي إنسان حر في العالم ولا يجوز مطلقا أن تقوم مفوضة العلاقات الخارجية بالاتحاد الأوروبي بمساواة حق الشعب الفلسطيني بالدفاع عن نفسه في وجه اله الحرب الإسرائيلية بالجرائم التي ترتكبها ترسانة الأسلحة الإسرائيلية التي يوفر لها ما يسمى بمجلس الأمن الغطاء عبر رفضه عدد من القرارات التي تنادي بوقف هذه الجرائم .

قاضي محكمة الجنايات الدولية “لويس اوكامبو ” مطالب بشكل عاجل بفتح تحقيق في جرائم الحرب الإسرائيلية التي ترتكب بحق المواطنين الفلسطينيين الآمنين في أرضهم من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي ? وعلى السيد اوكامبو الكف عن سياسة الكيل بمكيالين تجاه القضايا المتعلقة بالاحتلال الإسرائيلي والتحرك من اجل وقف مؤشر أرقام الضحايا الذي يتزايد بشكل متسارع بقطاع غزة .

الأمين العام لجامعة الدول العربية السيد عمرو موسى عليه أن يعلن عن موقف واضح باسم جامعة الدول العربية تجاه ما يتعرض له أبناء الشعب الفلسطيني في غزة ? وعلى جامعة الدول العربية أن تبرهن للشعوب العربية أنها عند حسن ظنهم بها وأنها تمارس دورها في حماية الشعوب العربية بعيدا عن المصالح الشخصية أو الإقليمية .

إن الشعب الفلسطيني يأمل بان تحرك الجرائم اليومية بحق الشعب الفلسطيني ضمير” لويس اوكامبو” قاضي محكمة الجنايات الدولية والسيد عمرو موسى أمين عام جامعة الدول العربية لكي يوقفا المجازر التي ترتكب بحق أبنائه من آلة الحرب الإسرائيلية .

أبناء الشعب الفلسطيني سيبقون صامدون على أرضهم في وجه اعتي احتلال عرفه التاريخ يتصدون له بإمكانيات بسيطة من اجل الدفاع عن أرضهم وعرضهم في وجه ترسانة الاحتلال الإسرائيلية التي استخدمت في ضرب المواطنين العزل شتى أنواع الأسلحة الصاروخية والمدفعية والقذائف الفسفورية المحرمة .

*صحفي وكاتب فلسطيني

Salah_jour@hotmail.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com