أخبار اليمن

الرئيس يعلن رفضه القاطع للمبادرة القطرية والشباب يتهمون المشترك بإحتكار المفاوضات

أعلن الرئيس علي عبد الله صالح رفضه القاطع للمبادرة القطرية بخصوص الشأن اليمني.
وقال الرئيس صالح في كلمة وجهها أمس الجمعة بميدان السبعين أمام الملايين من أنصاره “نحن لا نستمد شرعيتنا من اي طرف آخر لا من قطر ولا من غير قطر”.

وأكد رفضه القاطع للمبادرة القطرية وما تأتي به قناة الجزيرة بقوله انها “مرفوضة مرفوضة مرفوضة” وانها تشكل ” تدخلا سافرا في الشأن اليمني” .

وقال مخاطبا مؤيديه المشاركين في تجمع “جمعة الوفاق” بعد ادائهم لصلاة الجمعة “نحن نستمد قوتنا من قوتكم وثقتنا من ثقتكم ,نحن منكم واليكم ,نستمد قوتنا من قوة شعبنا اليمني العظيم رجالا ونساء”.

واضاف قائلا” نحن نملك إرادتنا بأنفسنا … ولا نستمد قوتنا إلا من شعبنا وعليهم أن يحترموا ارادة الشعب اليمني سواء كانوا اشقاء او اصدقاء”.

وكان رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري الشيخ حمد بن جاسم ال ثاني, قد كشف أن دول الخليج التي تجري وساطة لحل الازمة اليمنية, تأمل في التوصل الى اتفاق لتنحي الرئيس علي عبد الله صالح.

وفي هذا السياق كشفت مصادر مطلعة أن وفد الشباب الذين شاركوا في اللقاء مع أحزاب المشترك بسفراء دول الخليج جميعهم ينتمون لحزب الإصلاح.

وأشارت المصادر إلى أن الوفد الذي تكون من ستة شباب ينتمون لحزب الإصلاح وتم اختيارهم عن طريق اللواء علي محسن الأحمر موضحة أن هذا الوفد هو الذي سيمثل الشباب في المفاوضات المقررة في العاصمة السعودية باعتبارهم ممثلين لثورة الشباب .

واستغربت المصادر أن يتم التحايل على الثوار الشباب واختزالهم في ممثلين حزبيين? متسائلة أين ممثلي بقية الأطياف السياسية والشباب المستقلين? وأين ممثلي الشباب المعتصمين في بقية المحافظات .

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق