عربي ودولي

قطر تدعم الجماعات الإرهابية في مصر

شهارة نت – متابعات :

تمر العلاقات المصرية القطرية بإسواء مراحلها بعد ان دعم ومول النظام القطري جماعة الاخوان المسلمين المعارضة في مصر ، للاطاحة بالنظام السابق في عهد الرئيس حسني مبارك ، مروراً بمحاولة اسقاط الرئيس عبدالفتاح السيسي والدولة المصرية ، ورغم الاموال الضخمة وآلة الدمار الاعلامية والتمويل للجماعات الارهابية داخل مصر وصناعة الازمات والاخطار ودعم الارهابيين على حدود مصر ، إلا ان الجيش والشعب المصري وقف امام مؤامرت حكام قطر وافشل كل الرهانات.
وفي سياق تلك الهوة الكبيرة ،علق النائب هشام مجدي، وكيل لجنة الشؤون الإفريقية بمجلس النواب ، على زيارة وزير خارجية قطر لأثيوبيا إن الدوحة تتبنى موقفا “عدائيا” ضد مصر ومصالحها في المنطقة.
وقال النائب المصري إن قطر تدعم “الجماعات الإرهابية” في مصر، مضيفا أن القاهرة “تعود إلى إفريقيا.. إننا لا نُستفز.. القافلة تسير نحو إفريقيا لتحقيق التعاون والتبادل المشترك، بما يهدف لتحقيق مصالح كل دول حوض النيل”.
وأضاف وكيل لجنة الشؤون الإفريقية، في تصريحات نقلها موقع صحيفة “اليوم السابع” المصرية: “كلنا ثقة في القيادة المصرية حول التفاوض بشأن سد النهضة الإثيوبي”، مشيرا إلى أن السلطات المصرية تتفق مع حق التنمية لدول حوض النيل، دون المساس بحصة مصر في المياه، والعمل على زيادتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com