عربي ودولي

مؤتمر الوحدة الإسلامية مكان لتجمع المسلمين وحل مشكلات الأمة الإسلامية

شهارة نت – طهران :

اكد مولوي نذير أحمد سلامي العضو في المجلس الأعلى لمجمع تقريب المذاهب الإسلامية على التحديات التي تواجه العالم الإسلامي وأكد أنه على مر التاريخ لم يمر على الأمة الإسلامية مثل هذه الأزمة السياسية والاجتماعية.
وقد تحدث مولوي نذير أحمد سلامي العضو في المجلس الأعلى لتقريب المذاهب وممثل مجلس خبراء قائد الثورة الإسلامية أنه وبلا تردد وضع العالم الإسلامي والأمة الإسلامية لم يسبق له مثيل.
وأنه على مر التاريخ لم تواجه الأمة الإسلامية مثل هذه الأزمة السياسية والاجتماعية واذا دققنا عن أسباب هذه الأزمة والمشاكل التي تواجه المسلمين لوجدنا أن السبب الوحيد والأهم لهذه الصعوبات هو الابتعاد عن سيرة النبي عليه الصلاة والسلام والابتعاد عن تعاليم القرآن.

وأضاف مولوي نذير أحمد سلامي أن أسبوع الوحدة ومؤتمر الوحدة الاسلامية الفعالية التي تجمع المسلمين ومناقشة المشاكل التي تعاني منها الأمة الإسلامية والسعي للتضامن والحكمة الجماعية لحل هذه المشاكل .

وأضاف: في كل عام يقام مؤتمر الوحدة الإسلامية ويجمع المفكرين والباحثين والعلماء المسلمين من الدول الإسلامية وغير الإسلامية وطرح المشاكل والتحديات التي تواجه العالم الإسلامي.

وقد تحدث العضو في المجلس الأعلى لمجتمع تقريب المذاهب الإسلامية عن عنوان المؤتمر لهذا العام (الوحده وضرورت مواجهة التيارات التكفيرية) أنه موضوع العالم الإسلامي اليوم وأن التيارات التكفيرية المنحرفة في العالم الإسلامي يسمون أنفسهم مسلمين ويكفرون غيرهم هو الموضوع الذي طرح في المؤتمر الإسلامي ويمكن للعلماء والمثقفين مناقشته

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com