أخبار اليمن

“سنحان” تتوعد بالانتقام وتمهل اللواء “علي محسن” 24 ساعة لتسليم الجناة

رفض مشائخ واعيان وأبناء مديريات سنحان وبني بهلول وبلاد الروس بمحافظة صنعاء أي تدخل قبلي لحل الخلاف بينها مع اللواء علي محسن الأحمر إثر الاعتداء الفاضح الذي تعرضوا له أمس الأول على أيدي قوات الفرقة الأولى مدرع وأسفر عن مقتل وإصابة ما يزيد عن ستون شخصا?ٍ من أبنائها.
وأقر الحاضرون في الاجتماع الذي ع?ْقد عصر أمس الأربعاء في منطقة ريمة ح?ْميد بمديرية سنحان إمهال قائد الفرقة الأولى مدرع اللواء على محسن الأحمر مدة 24 ساعة لتسليم الجناة المتورطين في ارتكاب هذه الجريمة من حراسته وجميع من ساعدهم في الاعتداء على الوساطة القبلية (تابع التفاصيل) .. مؤكدين أن ردهم سيكون قاسيا?ٍ في حال رفض "علي محسن" تسليم الجناة .
وكان عدد كبير من الحاضرين في الاجتماع الذي حضره شيخ مشائخ سنحان وعدد كبير من الشخصيات الاجتماعية ووجهاء المنطقة قد توعدوا بالانتقام المباشر وطالبوا بإصدار حكم قبلي يبيح لهم سفك دم المتورطين في هذه الجريمة وفي مقدمتهم اللواء علي محسن الذي يتهمونه بالخيانة ونقض المواثيق والأعراف القبلية.
من جانب أخر نقلت وكالة سبأ للأنباء عن مصدر مسئول قوله أن النائب العام الدكتور/عبدالله العلفي قد وجه بمذكرة إلى قيادة الفرقة الأولى مدرع تتضمن طلب النيابة العامة تسليم الأشخاص الذين قاموا بإطلاق النار ظهر الثلاثاء أمام البوابة الغربية للفرقة والذي نتج عنه مقتل وإصابة عدد من المواطنين من أبناء قبائل سنحان وبني بهلول وبلاد الروس وذلك للتحقيق معهم والمثول في القضية وفقا للقانون .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com