ثقافــة وفنــون

مركز المنتدى الثقافي يستقبل وفدا من اللجنة الاجتماعية الفلسطينية في أبوظبي

أستقبل وفد من مركز المنتدى الثقافي – بيت عنان مكون من حسام الشيخ رئيس المركز وخالد الخضور و شريهان سعادة وشريفة نعيم أعضاء الهيئة الادارية بالمركز وعدد من المتطوعين, وفدا من اللجنة الاجتماعية الفلسطينية في أبوظبي ” البيارة ” مكون من عمار الكردي رئيس اللجنة ومجدي عطاري أمين السر وسلام عفونة و عبد الغني سلامة ود. أحمد عزم أعضاء اللجنة , وذلك بمقر المركز .

أطلع الشيخ الوفد على ما تعانيه مدينة القدس بشكل عام ومنطقة شمال غرب القدس بشكل خاص من جدار الفصل العنصري, الذي ألتهم آلاف الدونمات من المنطقة وعزلها عن مدينة القدس , ولفت الشيخ بحديثه الى النفق الفاصل بين قرى وبلدات شمال غرب القدس و باقي مدن الضفة الغربية ? وبالتالي مما وضع المنطقة بسجن كبير له بوابة واحدة طوله 800متر.

ومن جانب آخر, أبرز الشيخ الى مجمل عمل مركز المنتدى الثقافي الذي يهتم بالنشاطات والبرامج الثقافية التي تستهدف جميع الفئات العمرية ?مشيرا الى أن عدد نشاطات المركز لعام 2010 بلغت 49 نشاطا ثقافيا استهدفت 25000 مشارك .

وأعرج الشيخ الى أبرز برامج المركز سيما ” مهرجان ليالي الصيف المقدسية ” الذي أقيم على مدار العامين السابقين, والذي تجري التحضيرات الحالية لإقامته هذا العام في شهر تموز المقبل ? ومشروع دمج المعاقين بالمجتمع المحلي الذي يستهدف ذوي الاحتياجات الخاصة بمنطقة شمال غرب القدس .

وأطلع الشيخ الوفد على المكتبة التابعة للمركز التي تحتوي العديد من الكتب الثقافية والموسوعات التي تتناول عدة زوايا أهمها زاوية الطفل التي تحتوي على القصص وكتيبات خاصة به? وأضاف الى أن المكتبة أنشأت نتيجة الحاجة لتعزيز دور الكتاب وتعزيز العلاقة بين القارئ والكتاب, واعتباره مرجعا للدارسين والباحثين و طلاب العلم بمنطقة شمال غرب القدس .

ومن جانبه, تطرق الكرد الى دور اللجنة الاجتماعية الفلسطينية في أبوظبي “البيارة ” من خلال النشاطات الثقافية التي تقوم بها اللجنة ( كإحياء العرس الفلسطيني واحياء ذكرى النكبة وتنظيم مهرجان بمناسبة مرور عشرة آلاف عام على مدينة اريحا وجائزة القدس للقصة القصيرة وتوزيع الحقائب المدرسية على الطلبة وعدد من الاصدارات والاجندات) التي تحمل في طياتها تمسك الشباب الفلسطيني بقضيته وهويته الوطنية وحق استخدامه لوسائل النضال المشروعة حتى تحقيق حلمه بإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس .

وأشارالكردي خلال اللقاء الى مشروع ” تطوير المكتبات في فلسطين” الذي تنفذه اللجنة ويعنى بدعم المكتبات من خلال تجهيزها النموذجي بكافة جوانبها .

وفي نهاية اللقاء تفقد الوفد المكتبة ومرفقات المنتدى الثقافي وعرض لهم قيديو لنشاطات المركز , واهدائهم فيديو ” مهرجان ليالي الصيف المقدسية الثاني ” وتسليم المركز عدد من الكتب و اصدارات اللجنة سيما ” نشرة البيارة , كتاب النجمة الكنعانية , كتاب ليالي فلسطين الطويل ” .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com