أخبار اليمن

حكومة الانقاذ تناقش أولويات الوضع الاقتصادي والأمني في ظل العدوان

شهارة نت – صنعاء :

اكد رئيس الوزراء الدكتور عبد العزيز صالح بن حبتور على اهمية تحقيق الاستقرار المعيشي واعادة تفعيل وظائف الدولة باعتبارها تمثل أولوية قصوى للحكومة لما لها من اهمية لتعزيز صمود الشعب اليمني في كافة الجبهات العسكرية والاقتصادية، التي يسعى العدو من خلالها إلى كسر ارادة اليمنيين.

ذلك خلال ترأسه أجتماعا مصغرا لحكومة الانقاذ الوطني ضم نائب رئيس الوزراء لشؤون الأمن اللواء الركن جلال الرويشان ووزراء كل من الخدمة المدنية والتأمينات طلال عقلان، شؤون مجلسي النواب والشورى الدكتور على ابو حليقة ، التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب، حقوق الانسان علياء الشعبي، نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور مطهر العباسي.

وكُرّس الاجتماع لمناقشة الأولويات الماثلة أمام الحكومة ومسؤولياتها تجاه الشعب اليمني والمرتبطة بدرجة أساسية بمعيشة الناس وحياتهم اليومية في ظل التداعيات المستمرة التي يتسبب بها استمرار العدوان والحصار الخانق.

كما بحث المجتمعون في الملفين الاقتصادي والامني والاجراءات العاجلة المطلوبة لتفعيل النشاط الاقتصادي ابتداء بتفعيل اداء المؤسسات الإيرادية وفق رؤية واضحة والية عمل جديدة خاضعة للتقويم المستمر وتحقق الأداء الافضل في تحصيل كافة ايرادات الدولة وتوريدها مباشرة الى البنك المركزي .

وناقشوا الآليات اللازمة لتكريس أجواء الأمن والاستقرار وتأكيد استمرار اليقظة الامنية على هذا النحو المسؤول في مواجهة المجرمين وكشف المخططات التخريبية التي تسعى الى زعزعة الأمن والاستقرار في المناطق الواقعة تحت سيطرة الدولة اليمنية، بما يحمي قاطنيها الذين يمثلون 80% من عدد سكان الجمهورية اليمنية من شرورها.

 

صورة مؤرشفه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com