عربي ودولي

توجيهات تركية-سعودية-أميركية للجماعات الارهابية بالتصعيد وعدم مغادرة حلب

شهارة نت – حلب :

اكدت مصادر اعلامية أن الجماعات المسلحة في سوريا تلقت توجيهات خارجية من عدد من الدول المتورطة في دعم الارهاب بمواصلة القتال في حلب.

وقالت قناة الميادين ان “جيش الفتح” تلقى توجيهات خلال لقاء ضمّه إلى جانب تركيا والسعودية وأميركا، بعدم خروجه من حلب، وذلك بحسب معلومات حصلت عليها القناة من مصدر أمني بغرفة العمليات للجيش السوري وحلفائه بحلب.

المصدر أكد للميادين أنه في اللقاء الأمني الرباعي، ُطلب من “جيش الفتح” الإعداد لعملية عسكرية كبيرة في حلب، ولو أدت لمقتل مدنيين.

ويثبت الاجتماع أن الدول التي تدّعي حرصها على المدنيين “هي شريك كامل في القتل والتدمير” وفق المصدر، الذي دعا ستافان دي ميستورا، المبعوث الأممي إلى سوريا، كي “ينتفض ويقول كلمة حق، فلا يكون منفّذاً لسياسة أولئك المتآمرين”.

وقرار الجيش السوري بحسب المصدر الأمني هو “عدم القبول بالوضع الراهن للمدنيين كدروع بشرية”، والعمل على طرد “الإرهابيين التكفيريين المجرمين من حلب بأسرع وقت ممكن”.

من جهة أخرى، أفادت مراسلة الميادين بأنه تمّ التوافق على بدء خروج المسلّحين من خان الشيح بريف دمشق الجنوبي الغربيّ.وأضافت إنّ الخروج سيكون على دفعات بدءاً من يوم السبت المقبل، في وقت أِشارت فيه مصادر إعلامية إلى أنّ عدد الراغبين في مغادرة منطقة خان الشيح في الغوطة الغربية وصل إلى ألفين وذلك نحو وجهتين هما درعا جنوباً وإدلب شمالاً.
وفي ريف دمشق ضبط الجيش نفقاً لمسلحي “جيش الإسلام” كانوا يستخدمونه في التسلل وتخزين الأسلحة والذخيرة في حرستا بريف دمشق.وبيّن مصدر عسكري في تصريح  عملية نفذتها وحدة الجيش في منطقة حرستا “عثرت على نفق بطول 250 متراً وارتفاع 180 سم بعرض متر واحد كان المسلحون يتسللون وينقلون الذخيرة عبره”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com