أخبار اليمن

قتلى وجرحى في موجهات عنيفة بين أنصار الرئيس “صالح” والمناهضين بمحافظتي تعز والحديدة

قالت مصادر طبية أن حصيلة ضحايا المواجهات التي إندلعت بين قوات الأمن اليمنية والمحتجين في محافظتي تعز والحديدة خلال اليومين الماضيين قد أرتفعت الى نحو 15 قتيل وإصابة المئات من المحتجين المطالبين بتنحي الرئيس علي عبدالله صالح.
وشهدت محافظة تعز مظاهرات دامية لليوم الثاني على التوالي? حيث حاول محتجون الهجوم على مبنى المحافظة مما دفع قوات الأمن الى إطلاق النار على المحتجين.
وفيما نقلت وكالة رويترز عن مصدر طبي أن 12 محتجا لقي مصرعه? وأفادت وكالة فرنس برس مقتل 17شخصا خلال هذه الأحداث.. الا أن الحكومة اليمنية نفت أن يكون الأمن قد وجه نيران أسلحته على المتظاهرين خصوصا?ٍ مع وجود عشرات الالاف من مناصري الرئيس “صالح” الذين تدافعوا لحماية مبنى المحافظة والاشتباك مع المتظاهرين المحتجين بعد تمكنهم من دخول باحة مبنى المحافظة.
وفي تطور مماثل? أفادت مصادر طبية محلية لوكالة فرنس برس أن 13 شخصا أصيبوا بالرصاص في مدينة الحديدة الواقعة غربي اليمن? وأصيب 400 شخص بحالات اختناق جراء تنشق الغازات المسيلة للدموع و30 شخصا بجروح ناجمة عن الحجارة والهراوات. وذكر شهود عيان ومصادر محلية أن مواجهات قوية سجلت في الحديدة خلال ليل الأحد إلى الاثنين بعد أن خرج عشرات الآلاف من المتظاهرين باتجاه القصر الجمهوري في المدينة الساحلية للمطالبة برحيل الرئيس صالح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com