أخبار اليمنأهم الأخبار

تصريحات السفير السعودي تسقط أهم المدن السعودية وتدفع الاعلام الى اعلان اقالة السفير من منصبه

شهارة نت – خاص :

أثارت تصريحات السفير السعودي في واشنطن، عبدالله ال سعود، بشأن قصف اليمن بالقنابل العنقودية وتشبيهه لها بضرب الرجل لزوجته، ردود فعل يمنية وعربية ودولية غاضبة، كان اخرها ما تناولته صحيفة الاندبندت البريطانية في عددها الصادر اليوم السبت والذي تناولت فيه رد السفير السعودي في واشنطن ، على سؤل : ( هل ستواصل المملكة قصف اليمن بالعنقودية ، وكان رده هل ستتوقف عن ضرب زوجتك).
حيث وصفت الاندبندنت، رد السفير بأنه كان مروعا ، بمعنى ان السعودية ماضية في الحرب على اليمن ، بصفتها زوجة لا تنفذ طلبات زوجها ، وتستحق الضرب حتى تطيع الزوج ، بحسب التقاليد الإسلامية في السعودية.
وعلى صعيد المعارك الدائرة في الحدود، فقد ادى هذا التصريح الى اشتداد المعارك بين الجيش اليمني واللجان الشعبية وبين القوات السعودية .
وأكدت مصادر عسكرية لـ” شهارة نت ” أن ابطال الجيش اليمني واللجان توعدوا العدو السعودي برد قاس على هذا التطاول السعودي، مشيرة الى أن القوات اليمنية باتت على مقربة من اعلان سقوط اهم المدن في قبضة رجال الجيش واللجان كرسالة موجهه من اليمن لال سعود.
الجدير بالذكر أن ردود الفعل الغاضبة على تصريحات أشباه الرجال من ال سعود، قد وضعت الاعلام السعودي في حرج، حيث حاولت قناة العربية وعدد من المواقع والصحف السعودية الخروج من المأزق بتبريرات واهية.
ورصدت شهارة نت عدد من تلك المحاولات وفي مقدمتها نشر أخبار كاذبة تفيد بقيام الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز بإقالة السفير السعودي في واشنطن وذلك في محاولة منها لامتصاص الغضب اليمني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com