أخبار اليمنأهم الأخبار

مواطن لـ شهارة نت : اعتقالات ومحاولات تهجير قسري يقوم بها النظام السعودي في نجران وجيزان وعسير

شهارة نت – نجران :

أكد مواطن سعودي في مدينة نجران الحدودية بأن السلطات السعودية توعدت أبناء المنطقة بإبادة جماعية في حال اصروا عدم ترك منازلهم وقراهم التي تعتزم السعودية تسلميها للجماعات الإرهابية التي جرى استقدامها من عدد من الدول العربية والاجنبية لمحاربة من تسميهم السلطات السعودية بالحوثيين.
وقال المواطن السعودي لـ” شهارة نت ” أن السلطات السعودية شنت خلال الايام الماضية حملة اعتقالات لعدد من مشائخ واعيان نجران وعسير وجيزان ، كما اعتقلت ثلاثة من اقرباءه بعد رفضهم تسليم منازلهم لعناصر قال بأنها من تنظيم القاعدة، مؤكداً أن الاهالي وبعد رفضهم تسليم منازلهم، قامت السلطات باعتقالهم واتهامهم بالعمالة.
وأوضح المواطن الذي طلب عدم الكشف عن هويته حفاظاً على سلامته – أن السلطات السعودية تعتزم تهجير اهالي تلك المناطق كما حدث في العقد الماضي عقب المواجهات التي دارت بين السلطات السعودية وانصار الله على خلفية مشاركة الاولى في العدوان على صعدة، حيث شردت السعودية العشرات من الاهالي.
ودعا المواطن المنظمات الدولية والانسانية في العالم الى تسليط الضوء حول ما يتعرض له المواطنين في نجران وعسير وجيزان من تنكيل وتهجير من قبل النظام الذي اقحم نفسه في حرب ظالمة ضد اليمنيين، مشيراً الى انه خلال تواجدهم في منازلهم لم يمسهم سوء رغم انهم في مرمى هدف القوات اليمنية التي لا تستهدف الا المعسكرات والمواقع السعودية العسكرية.
وقد نشر ناشطون مقاطع فيديو تظهر قيام السلطات السعودية بتهجير المواطنين واجبارهم على النزوح من القرى والمدن ليلاقوا مصيرهم في التشرد
وكانت مصادر سعودية اكدت في وقت سابق لـ” شهارة نت ” أن أن حالة من التوتر تسود المناطق الجنوبية من السعودية .
وأكدت المصادر لـ” شهارة نت ” أن الوضع الامني في المدن السعودية المتاخمة للمواجهات متوتر جداً، مشيرة الى احتمال نشوب مواجهات سعودية سعودية في القريب العاجل .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com