أخبار اليمنأهم الأخبار

تحضيرات سعودية جديدة لتحشيد الدول الاسلامية ضد اليمن

شهارة نت – خاص :

كشفت مصادر اعلامية عربية، عن خلافات حادة بين أعضاء منظمة التعاون الاسلامي التي تتخذ من مدينة جدة السعودية مقراً لها، وذلك على خلفية المواقف ازاء مجمل القضايا التي تشهدها الساحة العربية ومنها قضية العدوان على اليمن والحرب في سوريا.
وأكدت المصادر لـ” شهارة نت ” أن حدة الخلافات تفاقمت اليوم الاثنين عقب البيان الصادر عن المنظمة بشأن اتهاماتها للجيش اليمني بمحاولة الاعتداء على الكعبة الشريفة .. منوهة الى أن السعودية تمارس ضغوط كبيرة من اجل تسييس المنظمة لصالحها .
وقد دعت اللجنة التنفيذية لمنظمة التعاون الإسلامي، اليوم الاثنين الى اجتماعا وزاريا طارئا يوم السبت المقبل لبحث ما اسمته محاولة استهداف مكة المكرمة بصاروخ باليستيا.
وذكرت المنظمة في بيان نشر اليوم الإثنين 31 أكتوبر الجاري على موقعها الالكتروني، أن أمانتها العامة وجهت الدعوة إلى أعضاء اللجنة التنفيذية على مستوى وزراء الخارجية لحضور اجتماع طارئ يوم السبت المقبل بمقرها في مدينة جدة لبحث التطور “الخطير” المتمثل في إطلاق حركة (أنصار الله) اليمنية صاروخ باليستيا في اتجاه مدينة مكة المكرمة.
المصادر ذاتها كشفت عن مخطط سعودي لإقحام الدول الاسلامية في العدوان الذي تشنه على اليمن، مؤكدة لـ” شهارة نت ” عن قيامها بتعيين السعودي المتشدد يوسف العثيمين كأمين عام منظمة التعاون الاسلامي بدلاً عن اياد مدني الذي قدم استقالته خلال اجتماع طارئ للمنظمة اليوم الاثنين وذلك في محاولة لاسترضاء الحكومة المصرية التي تطالب باستبعاد مدني على خلفية تصريحاته المناهضه للرئيس السيسي.
كما يأتي هذا التعيين في ظل التحضيرات السعودية لاستخدام المنظمة كلاعب رئيسي في توجيه سمومها نحو اليمن وتأليب البلدان العربية والاسلامية ضدها، مستخدمة الفتاوى الدينية في تحشيد المقاتلين المتشددين والمتطرفين الى اليمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com