أخبار اليمن

تشكيل لجان شعبية لحماية الممتلكات العامة والخاصة في محافظة عمران

بدأت بمحافظة عمران يوم الثلاثاء الماضي التحضيرات الأولية لتشكيل اللجان الشعبية لحماية الأمن والاستقرار في المدينة وبقية المديريات .

وذكر مصدر مسئول في اللجنة التحضيرية الشعبية ان تشكيل اللجان يأتي في إطار حماية الأمن والاستقرار والسكينة العامة في عمران في ظل ما وصفوه بالتراخي الأمني المتعمد للسلطات في اليمن بشكل عام وعمران بوجه خاص .

وارجع المصدر ذلك إلى ظهور القطاعات القبلية التي يقوم بها مرتزقة بهدف خلق حالة من الرعب والفوضى في عموم البلاد وبما يبرر للنظام الاحتماء بحروب أهلية يصنعها خلال الآونة الأخيرة

وأضاف بان مليشيات مسلحة تابعة لمشائخ ونافذين يقومون بإثارة الرعب لدى المواطنين والتجار في عاصمة المحافظة وابتزازهم لدفع اتاوات بحجة اللجوء لهؤلاء المرتزقة لحمايتهم.

وقال المصدر بان اللجان بدأت في التشكيل حاليا في مدينة عمران وان اعضائها سيبدؤون في الانتشار في الاحياء والاسواق العامة خلال الساعات القادمة للقيام بدورهم في تامين السكان والتجار والمجتمع انطلاقا من الشعور بالمسئولية التي تحتم على كافة الشرفاء في السلطة والمعارضة القيام بواجبهم لصد أي محاولة يقوم بها المنتفعون.

واهاب المصدر بكافة قوى المجتمع بضرورة التعاون مع اللجان والابلاغ عن اية تحركات او ممارسات من شانها اقلاق سكينة المجتمع والعبث بحياة المواطنين وايقاف حركة السير او ممارسة الحياة العامة بشكلها الطبيعي بغرض تعكير المزاج والصفو العام لدى البسطاء وعامة الناس .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com