أخبار اليمنأهم الأخبار

العاصمة صنعاء تشهد أغرب حدث بسبب المبعوث الأممي اسماعيل ولد الشيخ !!

شهارة نت – صنعاء :

في سابقة جديدة، هي الاولى من نوعها، منذ بدء العدوان السعودي على اليمن في مارس من العام الماضي.. شهدت العاصمة صنعاء خلال الـ 24 ساعة الماضية هدوءاً نسبياً بعد توقف الغارات السعودية على العاصمة.
ويأتي هذا التوقف مع وصول المبعوث الأممي الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ الى صنعاء، مساء أمس الاحد.
وتعد هذه المرة الاولى التي تضع فيها قوات تحالف العدوان السعودي إعتباراً لولد الشيخ المتواجد حالياً في صنعاء.
سكان محليون أكدوا لـ” شهارة نت ” بإنه رغم تعدد الزيارات لولد الشيخ الى صنعاء، إلا أن طيران التحالف العدواني لم يضع طيلة الزيارات السابقة للمبعوث أي أهمية أو اعتبار .. حيث كان يجدد قصفه للعاصمة صنعاء حتى مع وجود المبعوث ولد الشيخ وهو ما كان يشكل اهانة كبيرة للمنظمة الدولية عموماً ولولد الشيخ خاصة.
ورغم أن زيارة المبعوث الحالية الى صنعاء، غير مرحباً بها، بسبب مواقفه المتخاذلة في انهاء العدوان وفك الحصار المفروض على اليمن، الا أنها بدت مختلفة هذه المره، وتوحي الى وجود اتفاق اممي سعودي أمريكي يهدف الى مراضاة الاطراف اليمنية المناهضة للعدوان بغية التوصل الى اتفاقيات تحفظ ماء الوجه للسعوديين الواقعين تحت ضغط جرائم الحرب التي ارتكبها الطيران السعودي خلال الحرب، فضلاً عن الصواريخ اليمنية التي باتت تقترب من الرياض بالاضافة الى التوغل المستمر لأبطال الجيش واللجان بإتجاه المدن الرئيسية في السعودية.
وكان رئيس المجلس الأعلى صالح الصماد ونائب رئيس المجلس قاسم لبوزة دعوا اليوم اعضاء الوفد الوطني المكلف بالمفاوضات للبحث في فرص المشاورات التي ينتظر المبعوث الأممي اسماعيل ولد الشيخ اجرائها مع وفد المفاوضات الوطني مع المواقف الشعبية الرافضة للمشاركة في حوارات مجتزأة مع المبعوث الأممي المتهم بالانحياز إلى النظام السعودي.
ووفقا لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) فقد رحب رئيس المجلس السياسي الأعلى بأعضاء الوفد الوطني المفاوض وثمن جهودهم الوطنية التي بذلوها خلال المراحل المختلفة للمفاوضات، معبرا عن استيائه لما تعرض له الوفد من احتجاز في مسقط وعدم سماح العدوان بقيادة السعودية لفتح الأجواء لعودة طائرة الوفد.
وأشاد رئيس المجلس السياسي الأعلى بتلاحم أعضاء الوفد الوطني وانسجامهم وتعاطيهم الوطني المسؤول وحرصهم الدائم على المصلحة العليا للبلاد والعمل على إيقاف العدوان السعودي الغاشم على أبناء الشعب اليمني ورفع الحصار الجائر المفروض على أبناء الشعب اليمني وفضح ما يرتكبه العدوان بشكل يومي من مجازر ضد الإنسانية بحق أبناء الشعب اليمني واستهدافه للبنية التحتية والمكتسبات الوطنية للبلاد.
وفي الاجتماع ثمن أمين عام المؤتمر الشعبي العام عارف الزوكا الجهود المبذولة من المجلس السياسي الأعلى في الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن، مؤكدا اعتزاز الوفد بصمود الشعب اليمني والقوات المسلحة واللجان الشعبية.
وأكد تمسك الوفد بالحل السياسي والأمني معا وضرورة أن يحظى الوضع الاقتصادي بالأولوية والاهتمام في أي نقاشات قادمة.
من جانبه أكد الناطق الرسمي لأنصار الله محمد عبد السلام تقديره للجهود الاستثنائية التي يقوم بها المجلس السياسي الأعلى خلال هذه المرحلة، واستعرض الجهود المبذولة من الوفد الوطني خلال مسار المفاوضات، مشيرا إلى التحديات والصعوبات التي واجهها الوفد الوطني خلال الحوارات السابقة والتي كانت في الأساس تتم مع المجتمع الدولي.
كما استمع المجلس السياسي لمداخلات من قبل عدد من أعضاء الوفد الوطني قدموا فيها بعض التوضيحات حول المراحل المختلفة للمشاورات التي أجراها الوفد خلال تواجده في دولة الكويت وكذا بعض اللقاءات التي أجراها الوفد الوطني مع بعض الدبلوماسيين والممثلين للمجتمع الدولي خلال فترة بقائه في سلطنة عمان التي أثنى الوفد على حسن ضيافتها له ولما تقوم به تجاه اليمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com