أخبار اليمن

لجنة العفو العام تجدد الدعوة للمستفيدين

شهارة نت – صنعاء :

أكدت اللجنة الرئيسية لتنفيذ قرار العفو العام في اجتماعها امس بصنعاء أن المجلس السياسي الاعلى يحرص على حقن دماء اليمنيين في الوقت الذي يشدد فيه على ضرورة محاسبة كافة المجرمين من قوى العدوان السعودي وحلفائه ومعاقبتهم على ما ارتكبوه بحق الشعب اليمني من مجازر جرائم حرب لا تنتهي بالتقادم والتي كان ابشعها المجزرة التى ارتكبها العدوان في حق عزاء ال الرويشان بالصالة الكبرى بصنعاء و راح ضحيتها المئات من المدنيين .

واشار رئيس اللجنة ناصر النصيري إلى أن المجلس السياسي الاعلى طالب مجلس الامن الدولي والامم المتحدة بتشكيل لجنة تحقيق دولية مستقلة بشان كل المجازر التى ارتكبها العدوان السعودي الغاشم التى راح ضحيتها آلاف الشهداء والجرحى من المدنيين من ابناء الشعب اليمني .

فيما شدد عضوا المجلس السياسي الاعلى الاخوان محمد النعيمي وسلطان السامعي على استمرار أعمال اللجنة في انجاز مهامها المتعلقة بتنفيذ قرار العفو العام خصوصا في ظل هذه الظروف التى يريد فيها العدوان توسيع الفرقة وتمزيق البلاد من خلال جرائمه المستمرة بحق ابناء الشعب وخاصة تلك الجرائم الكبرى التى يستهدف فيها تجمعات المدنيين في كافة محافظات الجمهورية حاثين اعضاء اللجنة الرئيسية على تغليب المصلحة العامة العليا خلال قيامهم بمهامهم في تنفيذ قرار العفو العام بما يضمن تجاوز كافة الصعوبات والتحديات .

وناقش الاجتماع السبل المثلى لتعزيز دور وزارة الداخلية في إنجاح مهام أعمال اللجنة الرئيسة واللجان الفرعية وإمكانية تنسيق الجهود المشتركة بين أعضاء اللجنة والمعنيين من وزارة الداخلية بما يضمن أداء اللجنة الرئيسة ولجانها الفرعية بكل سهولة ويسر .

وفي الاجتماع ثمن أعضاء اللجنة الرئيسية اهتمام المجلس السياسي الأعلى و حرصه الدائم على إنجاح المهام الموكلة للجنة، مجددين الدعوة للمغرر بهم والمستفيدين من قانون العفو العام الى سرعة الاستفادة من المدة القانونية التي منحها القرار بما يتيح لهم العودة الى الحياة العامة ومشاركة أخوانهم من أبناء الشعب في إعادة البناء والتنمية للبلاد وتفويت الفرصة على أعداء الوطن في الاستمرار في هدم البلاد وتدميرها بشكل نهائي .

هذا وقد استهل أعضاء اللجنة الاجتماع بقراءة الفاتحة إلى أرواح شهداء الصالة الكبرى ومنهم عضوا اللجنة الدكتور أمين محيي الدين ومقرر اللجنة ابراهيم شجاع الدين متمنيين الشفاء العاجل لكل الجرحى .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com