أخبار اليمن

السيد عبدالملك الحوثي يدعو الى النفير على كل المستويات لمواجهة العدوان

شهارة نت – صنعاء :

أكد السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي أن مجزرة مجلس العزاء بالصالة الكبرى بصنعاء التي إرتكبها العدوان السعودي الأمريكي، من أبشع الجرائم التي إرتكبها العدوان على اليمن.

وشدد على وجوب إعلان النفير العام من قبل كل فئات الشعب على كل المستويات للأخذ بالثأر من العدوان السعودي “لنكون أحراراً”، داعياً في الوقت ذاته “من يستطيع اللحاق بالجبهات الى الإلتحاق بها”.

وخاطب الشعب اليمني بالقول ” علينا أن ننفر على كل المستويات ونأخذ بثأرنا لنكون رجالا وأحرارا وإذا تخلفنا لن يسامحنا التاريخ ولن تسامحنا الأجيال، وإذا كنا عند مستوى التحدي فسنكون فخرا للأجيال ونحوز الشرف أمام الله وأمام أجيالنا وأمام أنفسنا وأسرنا وأهالينا “.

وأردف قائلا ” سنتحرك لمواجهة العدوان على كل المستويات بما تفرضه علينا قيمنا ومبادئنا وواجبنا الديني والإنساني والوطني هذا ما نحن عليه وهذا كل ما عليه الأحرار وكل الشرفاء في هذا البلد ويجب أن يحذوا حذوهم الآخرون من المقصرين والغافلين” .. مؤكدا أن الجميع مستهدف ويجب أن تكون قيمنا سندا لنا في تحركنا ومواقفنا.

وقال السيد عبدالملك الحوثي في كلمة له مساء الاحد بمناسبة ذكرى عاشوراء ” إن الجريمة وصلت في بشاعتها إلى درجة التحرج الذي أصاب الأمريكي بالدرجة الأولى ومحاولة الإنكار والتهرب من المسؤولية سابقة خطيرة “.. لافتا إلى أن العدو الأمريكي يحاول ألا تلتصق به جريمة الصالة الكبرى الأكثر وحشية وأن يبعدها عن نفسه.

وتوجه السيد الحوثي الى الاحرار الشرفاء في القبائل التي استهدفت في صنعاء، قائلاً:”لن أحدد لكم ما تفعلون ولكني ٍأقول لكم كونوا عند مستوى ما تفرضه عليكم مسؤوليتكم الدينية ومسؤوليتكم الوطنية أمام وطنكم ومسؤوليتكم القبلية أمام قبائلكم”.

وأضاف ” أقول أيضا لقبائل سنحان وغيرها من القبائل التي سقط لها شهداء في الجريمة، تحملوا مسئوليتكم، نحن معنيون بالتحرك الجاد والفعال بمستوى هذه الجرائم ومستوى هذا الإستهتار بالشعب اليمني، فهم يقولون لليمني أنت مستباح الحياة ومستباح الأرض نقتلك ونحاصرك ونستبيح أرضك ونستهدفك ولا نتحرج في أن نفعل بك أي شيء”.

وأكد السيد عبدالملك الحوثي أن المسئولية كبيرة والحساب عسير على كل المتنصلين والمفرطين حيث قال ” إذا لم نكن نحن بالمستوى المطلوب بالاهتمام بقضايانا في التحرك الجاد فلن يكون الله معنا، فالله ليس مع من ينسى نفسه ، وعلينا أن نتحرك أكثر مما مضى”.مضيفا ” أتوجه إلى الشعب اليمني بالتحرك الجاد والنهوض وأن تكون كل جريمة حافزا إضافيا إلى التحرك المسؤول والتصدي لهذا العدوان على كل المستويات ” .. محذرا كل المتخاذلين والمتنصلين عن المسؤولية.

وأشار إلى أن تأخر المرتبات سيكون لعنة على المتسببين .. وقال ” من الذي نقل البنك المركزي من الذي استهدف حتى اللنشات التي تنقل البضائع واستهدف الأسواق والمصانع والمنشئات سوى هذا العدوان السعودي بإشراف أمريكي”.

ولفت إلى أن الفقير الذي قدم مما يمتلكه يؤثر على نفسه ويتبرع لدعم البنك المركزي هو يقدم رسالة لذلك التاجر الذي يمتلك المليارات الذي يبخل بإيداع بعضا من أمواله في البنك لدعم الاقتصادي الذي هو مستفيد منه أكثر من الفقير.

وتطرق إلى مخاطر الانهيار الاقتصادي على التجار كبيرة جدا وعليهم مسؤولية كبيرة في أن يودعوا أموالهم في البنوك، وعلى الجهات المعنية أن تهتم في متابعة دعم البنك المركزي ليستطيع أن يقدم ما يستطيع تقديمه لدفع المرتبات.

وجدد الدعوة للأكاديميين أن يتحركوا بجدية عالية بحكم اختصاصاتهم وخاصة على المستوى الاقتصادي والاضطلاع بدورهم وتحويل التحدي إلى فرصة ويتحرك الجميع بجدية لمن يحارب الشعب اليمني في كل الاتجاهات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com