أخبار اليمن

الحزب الاشتراكي اليمني يعلن موقفه من حكومة الانقاذ الوطني

شهارة نت – صنعاء :

رحب الحزب الاشتراكي اليمني بقرار تشكيل الحكومة.
وقال في بيان له:
تُجدد اللجنة التحضيرية للحزب الاشتراكي اليمني، موقفها الايجابي من ضرورة تشكيل حكومة انقاذ وطنية، تحقق إدارة متطلبات تحقيق النصر وصيانة الاستقلال وتوطيد السلام والتنمية ومحاربة الفساد.

وترى اللجنة التحضيرية للحزب الاشتراكي اليمني، أن تكون حكومة نضالية لا بيروقراطية، استراتيجية على المستويين الاقتصادي والامني، تشكل من مناضلين وطنيين مرتبطين بالميدان كفئويين ونزيهين، لم يشاركوا في أي حكومات سابقة وليس لهم أي صلاة بالفساد. تعكس حاجات أوسع جماهير الشعب، وطلائعه المقاتلة في جبهات الاستقلال والكرامة الوطنية، لا سياسية المحاصصة.

حكومة تنسد نضالات قوات الجيش واللجان الشعبية وتعزز صمود الشعب في الجبهة الداخلية، وتفتح الأجواء للحوار الاخوي الديمقراطي بين كافة القوى في الداخل وتؤسس لمرحلة الديمقراطية الواسعة، وتفعيل دور الرقابة الشعبية، تحقيقاً وصيانةً للسلام، وتعمل على مكافحة الفساد دون هوادة انقاذا للاقتصاد الوطني. وتحافظ على مكتسبات ثورة 21سبتمبر الوطنية الديمقراطية، وتضحيات الجماهير، بالالتزام بمحددات اتفاقية السلم والشراكة ومخرجات الحوار الوطني المتوافق عليها، وتمثيل القوى الوطنية، في المناطق الخاضعة لسيطرة القوى الأجنبية والجماعات المسلحة التابعة لقوى العدوان، ومعالجة القضية الجنوبية على أسسس موضوعية بما يحقق عدالتها، وما يخدم مستقبل أبناء الشعب اليمني. وأن تشكل لجنة اقتصادية تشارك فيها كل القوى السياسية والوزارات المعنية والغرفة التجارية وخبراء متخصصين وممثلين عن العمال والمزارعين لمعالجة الوضع الاقتصادي المتدهور، وتؤسس لبناء اقتصاد وطني إنتاجي، وكذا تشكيل لجنة أمنية عسكرية تشارك فيها وحدات الجيش واللجان الشعبية وضمان مشاركة كافة الأطراف السياسية الوطنية والقوى الاجتماعية الاهلية، لمكافحة الإرهاب.

صنعاء 2/10/2016

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com