عربي ودولي

“أنتير نيشن” الألمانية تكشف عن أسباب زيارات العائلة المالكة في السعودية إلى الخارج

شهارة نت – متابعات :

كشف تقرير لمؤسسة “أنتير نيشن” المهتمة بمجال الهجرة بعنوان “العالم بعيون المغتربين”، أن نسبة 82% من آل سعود، العائلة المالكة في السعودية التي يقارب أفرادها 5 آلاف شخص، تزور سنويا البلدان الأجنبية ونسبة 18% منهم تزور داخل المملكة ولاتزور الخارج. وذلك بحسب استطلاع شارك فيه 2800 شخص من آل سعود في بلادهم في الفترة من 14 تشرين أول/أكتوبر إلى 22 تشرين ثاني/نوفمبر 2016.
وحول ترتيب زيارات العائلة المنتمية لآل سعود إلى خارج المملكة، أفاد التقرير أنها تزور المغرب فالإمارات العربية المتحدة ففرنسا فتركيا فسويسرا، فيما تفضل نسبة 92% منهم قضاء رحلتهم للترف والملذات وتفضل 8% منهم زيارة للسياحة والآثار. وبالنسبة للزيارات الداخلية كشف التقرير أن نسبة 9% منهم تؤدي الحج، و7% منهم تعتمر و2% تزور المناطق الأخرى في المملكة.
ويذكر أن السعودية والكويت أسوأ البلدان العربية أمناَ للسياح. وفي هذا الشأن نشر موقع اليوم 24 المغربي تقريرا من مؤسسة “أنتير نيشن” وهي أنجزت خلال فبراير ومارس الماضيين استطلاعا يحدد أفضل البلدان لتكوين الصداقات ولعيش المهاجرين وكشفت أن المغرب أفضل البلدان العربية لتكوين الصداقات، ولعيش المهاجرين، محتلة الرتبة الـ28 من أصل 67 بلدا من جميع أنحاء العالم وتذيلت السعودية، والكويت قائمة الترتيب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com