كتابات

من مذكراتي

من دون تخطيط أو ترتيب يمضي المرء في تجربة إنسانية تتماثل أحيانا?ٍ?
وتختلف أحايين أخرى عن تجارب الآخرين.. لكنها تظل تجربة لها طابعها الخاص خاصة إذا ما تم اخضاعها للتأمل والقراءة المعمقة لمفردات ما يدور في كل حكاية إنسانية? ونفسية أبطال هذه الحكايات.
ولا أخفي بأن جزءا?ٍ هو الأهم في حياتي كانت أحداثه ومشاهده المطبوعة في الذاكرة على مسرح مملكة الخير المملكة العربية السعودية الشقيقة المليء بالإدهاش وقيم النبل ومظاهر الأصالة? وأصالة المظاهر? والسبب يعود إلى أنني في أهم مراحل عمري عشت في هذا البلد الطاهر (الذي أنكرني ذات لحظة صادمة)? استطاع أناس مغايرون جدا?ٍ التخفيف من وطأة الصدمة التي وجدتني فريسة سهلة أمام مخالبها المصوبة باتجاهي.
تمكن أناس ينتمون إلى العروبة والإسلام أن يضعوا حدا?ٍ لتكالب الهزائم على كاتب هذه السطور من خلال حزمة أفعال تحكي من النبل والشهامة ما يعجز القلم عن كتابته.
لن أتوقف عن كتابة تجربتي في مملكة الخير? ولن أنسى بالتأكيد أسماء أبطال يستحقون التخليد في حكاياتنا وإن كانت بسيطة إلا أنني متأكد جدا?ٍ بأن البريق الذي ستحظى به يستمد خضرته وجماله من هذه البساطة التي تحوي مفرداتها على أهمية السلوك الإنساني في إشاعة الجمال.. لذلك فإن
(مذكراتي) التي بدأت بتسجيلها منذ سنوات وستظهر على شكل كتاب –بإذن الله- ستضم في طياتها مجموعة من الأسماء المستحقة للتوقف أمام حميد خصائلها? والطبيعة النفسية الجميلة المحددة سلوكها وفعلها اليومي.
• (لا يحرج أحدا?ٍ).. عنوان لحياة حافلة بالكرم والتواضع والسخاء والتسامح بطل هذا العنوان/ ناصر العديلي الشمري (أبو محمد)? من قبيلة شمر بالمملكة العربية السعودية الشقيقة? عايش الأجيال والقبائل وخبر الجميع واحدا?ٍ واحد? وظل مبتسما?ٍ في كل العتمات سخيا?ٍ في التسامح والحب.. غدا نموذجا?ٍ رائعا?ٍ للتوحد بالحب والتسامح والانتصار لكل القيم الجميلة والنبيلة..
اعرفه حق المعرفة? ويكفي أن أعزي ذاتي بأنني أعرف أمثال هذا الإنسان
العظيم الذي يجب أن يكتب اسمه بماء من الذهب الخالص? فمواقفه مشرفة.. لم لا وهو الذي ينتمي إلى قبيلة شمر ذات الامتداد التاريخي المعروف بالكرم والنبل وأعظم ما جادت به كل التجارب الإنسانية في القول والفعل.
• (الإنسان موقف) معنى آخر للنبل.. مختلف جدا?ٍ.. ربيع دائم.. صفاء يتسع ولا تزال مساحاته قابلة لتسجيل أروع المواقف الإنسانية التي لا يجب أن تمر بطريقة عابرة..
خالد عبدالله المطير الشمري.. سلام عليك يوم ولدت? ويوم أن أكدت بأنك ذلك الشخص الذي لا يمكن أن يمر بسهولة دون أن يحدث فعلا?ٍ يؤكد حقيقة بأن الإنسان فعلا?ٍ موقف.. ولا غرابة فقبيلة (شمر) تكتنز من النبل والأخلاق ما يكفي لإصلاح مسار أمة.
• بصمت يشيع الخير? يحاول لملمة الأشتات? ورأب الصدع.. خلسة عبر عن أصالته الممتدة? وقلبه الجميل.. إنه عبدالله ناصر المشاري (أبو محمد) الذي فاجأني فعلا?ٍ عندما أكد بأن الكرم الحقيقي هو ذلك النوع من الفعل الإنساني الذي لا ينتظر جزاء ولا شكورا? إنه مصنع خير وحب وسخاء.
• قبيلة قحطان حاضرة بقوة في كل حدث مهم يحتاج للتوقف ذلك ما يؤكده الرائع دوما?ٍ موسى القحطاني الذي يستحق الحب والاحترام والتقدير.. أما لماذا? فلأنه سليل مجد? وإشعاع يستقي ضوءه من القحطاني الأول الذي لا يزال حاضرا?ٍ بمثل هذا الرائع موسى القحطاني..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com