اراء وتحليلات

لك الله يـا مهيـب النـواتـي

أخي الحبيب مهيب النواتي ? برغم أنني متأكد أنك لن تقرأ مقالي ? لكنني م?ْجبر أن أكتب لك ? م?ْجبر لأن الفلسطيني لا يقف معه إلا الفلسطيني ? الذي عاش معه المأساة بصورتها الحقيقية ? وذاق الموت اليومي واللجوء وقهر السجان .

اسمح لي يا صديقي البعيد أن أشكو لك ظلم ذوي القربي ? فأشقائنا العرب مازالوا يتعاملون معنا على أننا غير بني البشر ? والسجون العربية لا تحلو لها إلا أن تستضيف الفلسطيني بحجة أنه ي?ْهدد الأمن القومي العربي ? والمطارات العربية لا تحتجز سوى الفلسطيني لأنه بحاجة لمزيد من جرعات المعاناة لأنه يعيش بدولة ليس فيها حواجز ? ولا يوجد بها حصار .

نحاول منذ فترة أن نسأل عنك ك?ْل جهة نستطيع الوصول إليها ? لكن بدون فائدة ? حتى الصليب الأحمر اعتذر عندما توجهت له شخصيا?ٍ لإقامة اعتصام لزملائك الصحفيين في غزة بحجة أن سوريا لا يوجد بها مقر للصليب الأحمر الدولي ? فسوريا الشقيقة دولة مستقلة ذات سيادة كاملة وترفض حتى وجود الصليب الأحمر على أراضيها .

لا نعلم لماذا لا يتم الإستجابة لك?ْل الدعوات التي و?ْجهت للسلطات السورية ? سواءا?ٍ كانت دعوات رسمية من خلال القنوات السياسية ? أو إعلامية من خلال الإتحادات الصحافية العربية والدولية ? أو الإنسانية من خلال العائلة والأصدقاء ? على ك?ْل الأحوال إن من الواضح أن هناك سياسة واضحة لدى البعض ? وهي الاستمرار في قمع الفلسطيني بدون تهمه ? أو هناك خطة لزيادة الضغط على هذا الشعب المقهور ? فالخارج إلى إحدى الدول العربية الشقيقة يعتقد أنه سيلقى ك?ْل الترحيب ? لكنه يتفاجئ بالمزيد من التعقيدات في ك?ْل شيئ ? في الحصول على التأشيرات ? والمعاملة السيئة ? والتأخير في المعاملات ? واحتقار حاملي الجواز الفلسطيني .. إلخ من القضايا .

هذا جزء من الضريبة التي يدفعها شعبنا ? ففي الوقت الذي ي?ْحترم فيه الفلسطيني في دول أوروبا ? يتم وضع المزيد من التعقيدات والإجراءات الخاصة على الفلسطيني فقط ? وكأن الجنسية الفلسطينية أصبحت تهمه ? وهذا هو العيب بعينه ? فشعبنا يناضل من أجل أن ي?ْعيد للأمة العربية كرامتها وشرفها الذي تم فقدانهما بعد احتلال فلسطين عام 1948م .

سامحنا يا صديقي مهيب ? فليس أمامنا الآن سوى الاستمرار في نهجنا الم?ْطالب للإفراج عنك ? من سجن عربي شقيق ? وليس أمام ك?ْل الأصدقاء والأحبة إلا الدعاء لك برفع الظ?ْلم عنك في وطن عربي يحمل شعار المقاومة لأجل فلسطين .

صحفي وكاتب فلسطيني

rm_sh76@hotmail.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com