أخبار اليمن

لواءين عسكريين لحماية محافظ المحويت والمشائخ يعقدون اجتماعهم اليوم لتدارس الوضع

عقد كبار مشائخ ورؤساء قبائل ووجهاء وفعاليات سياسية ونقابية ومواطنين من مختلف مديريات وقرى وعزل محافظة المحويت اجتماعا?ٍ استثنائيا?ٍ على خلفية مقتل وإصابة المئات من الشباب المعتصمين منهم عدد من أبناء محافظة المحويت سفكت دماؤهم الزكية بدون أي سبب سوى أنهم مارسوا حقهم الدستوري والقانوني والشرعي بمطالبتهم برحيل نظام الفساد والاستبداد أثناء مشاركتهم في الاعتصام السلمي ??
وناقش المجتمعون ما وصفوه بقيام النظام الحاكم بمجزرة دموية رهيبة بالرصاص الحي في حق الشباب المعتصمين المسالمين في ميدان التغيير بصنعاء والتي راح ضحيتها المئات بين قتيل وجريح ? والتي اشترك فيها عصابة أمنية باشرت إطلاق النار من منزل محافظ المحويت أحمد علي محسن المطل على ساحة التغيير بصنعاء الذي اتهموه بأنه السبب الرئيسي في قتل أبنائهم يوم الجمعة الماضية ..
وأفادت مصادر مطلعة بالمحويت بأن تعزيزات أمنية كبيرة من مصفحات وغيرها ضمت لوائين وصلت بعدتها وعتادها لحماية المحافظ بعد انتشار أخبار في المحافظة تفيد بنية القبائل المسلحة اقتحام منزل المحافظ الكائن في المجمع الحكومي وأخذه عنوة ? وبدورها قامت الأجهزة الأمنية بالانتشار الأمني لحماية منزل المحافظ والمجمع الحكومي والمصالح الحكومية وعمل عدد من النقاط الثابتة والمتحركة على مداخل المدينة ? كما انتشر عشرات من الأمن السري بهيئة مجانين لقرائة ما يقال في الشارع كما انتشر المئات من الأفراد لقوى الأمن المختلفة بزي مدني وعسكري ووزعت قنابل الغاز والكمامات على أفراد النقاط بمداخل المدينة لمنع القبائل المسلحة من اقتحام منزل المحافظ وأخذه حتى لا يحدث مالايحمد عقباه معتبرين مما حدث في مأرب والجوف وصعدة .. شهارة نت ـ انتقلت إلى مديرية الرجم وحضرت الاجتماع القبلي الكبير يوم الأحد الذي طالبوا فيه بإسقاط النظام ومحاكمة محافظ المحويت وأبنائه وقد ألقيت العديد من الكلمات والشعارات والهتافات المناهضة للنظام ..
وألقى كلمة المشائخ أحد أبرز وأهم المشائخ في محافظة المحويت الشيخ/ حنين قطينة حذر فيها الجميع من سفك الدماء البريئة وأكد على محاكمة القتلة وقال بأن محافظ المحويت صديقه ولكن مع ذلك يجب أن يحاسب القتلة وأن ينالوا جزائهم وأضاف بأن المشائخ ستكتفي بإصدار بيان وإذا لم يحدث تقدم فإن المشائخ وقادة القبائل والعقال سيجتمعون في مديرية الرجم في نفس المكان اليوم الأربعاء ليقوموا بالخطوات القادمة ? كما تحدث الشيخ / عبد الله الجالدي قائلا?ٍ : الرحمة لشهداء الثورة وهنيئا?ٍ لهم والقبح والعار على من يقتل الأبرياء وعلى من يكذب أمام العالم بأن المعتصمين يحملون أسلحة والقبح والعار والعيب والشرار على من يكذب على مرآى ومسمع ولكن كل إناء بما فيه ينطح .. ثم قرأ البيان الصادر عن الاجتماع الذي طالبوا فيه بسرعة إحالة شركاء الجريمة البشعة إلى القضاء لمحاكمة القتلة بمن فيهم أسرة محافظ المحويت أحمد علي محسن ? ودعوا إلى سرعة رحيل المحافظ فورا?ٍ لما يمثله من استفزاز لمشاعر أبناء المحافظة الذي سخر منزله لقتل الشباب المعتصمين دون مراعاة لحرمة الدم المسلم ? واعتبروا اجتماعهم بمثابة سحب الثقة ? وشكلوا لجنة متابعة كما طالبوا القوات المسلحة بعدم الاستجابة للأوامر الداعية لسفك الدماء وتغليب المصلحة الوطنية على مصالح الأفراد وفقا?ٍ للشرع والقانون ? كما أكدوا على استمرار التظاهرات والاعتصامات السلمية وحملوا أجهزة الدولة مسئولية حماية التظاهرات وفقا?ٍ للدستور والقوانين النافذة مؤكدين بأن الدماء التي سفكت لن تذهب سدى ? ودعوا أعضاء المجلس المحلي بالمحافظة باتخاذ موقف حازم تجاه العمل الإجرامي الذي ارتكب من منزل المحافظ الأحول الذي أدى إلى إراقة الدماء وإزهاق الأرواح البريئة .. ثم اتجهوا بمسيرة غاضبة جابوا فيها شوارع مدينة الرجم .. جديرا?ٍ ذكره بأن الشباب المعتصمين منذ أكثر من ثلاثة أسابيع والمطالبين برحيل المحافظ انضموا إلى الاجتماع القبلي الكبير وأكدوا تطابق مطالبهم بمحاكمة المجرمين .. وبانتظار ما يستجد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com