أخبار اليمن

قتيلان في اول اشتباكات بين الجيش اليمني والحرس الجمهوري

قتل جنديان يمنيان في اول اشتباكات بين الجيش والحرس الجمهوري الموالي للرئيس علي عبد الله صالح قرب القصر الجمهوري في المكلا مساء الاثنين? كما افادت مصادر طبية وشهود عيان وكالة فرانس برس.

واوضحت المصادر ان “جثتي جنديين واحدة تعود لعسكري في الجيش واخرى لعسكري في الحرس الجمهوري نقلتا الى مستشفى في المكلا اثر اشتباك بين الجانبين قرب القصر الجمهوري مساء الثلاثاء”. كما اصيب ثلاثة عسكريين في المواجهات في عاصمة حضرموت.

واضافت المصادر ان المواجهات اندلعت اثر “توتر” بين قوات الحرس الجمهوري وقوات تابعة لقائد المنطقة الشرقية محمد علي محسن الذي اعلن الاثنين انضمامه الى الحركة الاحتجاجية المطالبة باسقاط نظام صالح.

وروت المصادر ان “قوات الجيش سيطرت على القصر الجمهوري? ما دفع قوات الحرس الجمهوري المتواجدة في معسكر قريب الى محاولة استعادة الموقع”.

واعلن عشرات الضباط وعلى راسهم اللواء علي محسن الاحمر الذي كان يعد من اهم وجوه النظام انضمامهم الى الاحتجاجات المستمرة منذ نهاية كانون الثاني/يناير.

وجاءت هذه “الانشقاقات” خصوصا بعد قتل 52 متظاهرا واصيب اكثر من 120 اخرين بجروح في صنعاء الجمعة برصاص قناصة ومسلحين قال المتظاهرون انهم مناصرون للسلطة.

الا ان الرئيس اليمني اكد رغم ذلك انه “صامد” في وجه الحركة الاحتجاجية التي تطالب بتنحيه عن السلطة التي يسيطر عليها من 32 عاما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com