أخبار اليمن

الاعلام البريطاني يكشف الخسائر الثقيلة للسعودية في جبهات ما وراء الحدود

شهارة نت – متابعات :

أكد موقع ( 360 IHS Jane’s) البريطاني المختص بالتحليلات العسكرية والأمنية أن السلطات السعودية لا تزال تقلل من حجم خسائرها العسكرية في المعارك التي تجري في الجبهات الحدودية مع قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية .

واشار الموقع إلى ان السلطات السعودية ومنذ بدء حملتها العسكرية على ا ليمن في مارس 2015 أعلنت بشكل متقطع، مقتل جنودها في القتال الدائر على طول الحدود، لكن الفيديوهات التي ينشرها الإعلام الحربي للجيش اليمني واللجان الشعبية، تبين أن السعودية تقلل من ضحايا جنودها الذين قتلوا في القتال على الحدود.

ولفت إلى الفيديو الذي وزعه مؤخراً الإعلام الحربي اليمني، يشير إلى أن الجيش السعودي، لا يعلن عن كل ضحاياه الذين قضوا جراء الهجمات العسكرية والصاروخية التي يشنها الجيش اليمني واللجان الشعبية على الحدود الجنوبية للمملكة.

ومع أنه لم تكن هناك مثل هذه التقارير ما بين 15 أغسطس/آب، عندما قتل أحد حرس الحدود السعودي في تبادل لإطلاق النار في منطقة ظهران الجنوب في عسير، و31 أغسطس/آب، عندما قتل جندي آخر حرس الحدود السعودي في منطقة جيزان، لكن خلال تلك الفترة أصدر الإعلام الحربي للجيش واللجان الشعبية لقطات فيديو بثتها قناة “المسيرة” تظهر مقاتليها ينفذون 12 هجوماً، على الأقل، على القوات السعودية عبر الحدود وأحياناً يقتحمون مواقعهم العسكرية.

ولفت (IHS Jane’s) إلى أن غياب الجثث في بعض مقاطع الفيديو التي بثها الاعلام الحربي اليمني من داخل معظم هذه المواقع تشير إلى تراجع التشكيلات العسكرية الدفاعية السعودية قبل أن يتم دحرها، على الرغم من الغطاء الناري الكثيف للقوات السعودية التي شوهدت بجوار بعض الرشاشات الثقيلة وهي تبين أنه كانت هناك مقاومة، ومع ذلك، يظهر الفيديو 14 جثة مختلفة يرتدون الزي العسكري السعودي.

وفي ما اعتبره موقع (IHS Jane’s) المختص بالشؤون العسكرية والامنية، أسوأ الحوادث التي تعرض لها الجيش السعودي يشير الموقع إلى فيديو بثه الإعلام الحربي للجيش اليمني واللجان الشعبية يوم 26 أغسطس يظهر من مسافة بعيدة تويوتا لاند كروزر عسكرية تحمل العديد من الجنود السعوديين الذين كانوا على ما يبدو يحاولون الفرار من المعركة، ثم أظهرت لقطات عن قرب، نفس السيارة مع ثماني جثث يرتدون الزي العسكري السعودي وهم حولها.

الحادثة الأخرى والتي اعتبرها الموقع أيضاً بأنها سيئة بالنسبة للجيش السعود بفيديو آخر يظهر مدرعة للقوات البرية الملكية السعودية، تسير بسرعة عالية عبر منطقة وعرة، ثم فجأة توقفت، وكان بعدها دبابة مدرعة من نوع LAV-90 تسير بسرعة حتى اصطدمت بها بقوة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com