أخبار اليمن

حزب أمريكي يطالب ادارة اوباما بوقف العدوان على اليمن

شهارة نت – وكالات :

طالب الحزب الأخضر الأمريكي بوقف المساعدات عن السعودية و ممارسة الضغوط الدبلوماسية لإنهاء الحرب في اليمن.
وقال روبن ويلسون، مرشح الحزب الخضر في انتخابات مجلس الشيوخ: ” السعودية تهاجم و تقتل اليمنيين بسلاح أمريكي و هذه الهجمات على المدارس والمستشفيات أدت إلى قتل عدد كبير من الأطفال والمدنيين الأبرياء”.
و أضاف أيضاً : حزب الخضر يطالب بوقف مساعدة السعودية ويجب عدم تقديم أي نوع من الخدمات أو المساعدات لها، لطالما تستمر بعدوانها وانتهاكاتها لحقوق الإنسان في اليمن.
وكانت وزارة الخارجية الأمريكية قد أعلنت مؤخراً عن بيعها للسعودية تجهيزات عسكرية بقيمة مايقارب 1.15 مليار دولار، ومع هذا يصبح المجموع تقريباً 110مليار دولار قيمة صفقات الأسلحة مابين البلدين.
وطالبت أيضاً جيل ستاين مرشحة حزب الخضر في الانتخابات الأمريكية السابقة في مؤتمر صحفي عُقد في يوم 23 شهر آب، بقطع كافة المساعدات عن السعودية.
و قد صرح أعضاء حزب الخضر أن دعم أمريكا المستمر للنظام السعودي، هو من أجل وصولها إلى احتياطيات النفط الهائلة لديهم، والحفاظ على السيطرة السياسية في الشرق الأوسط.
و أعرب حزب الخضر أيضا عن قلقه إزاء زيادة المساعدات الأمريكية إلى السعودية في حال فوز كلينتون في الانتخابات الأميركية، معتقدين بأنها ستقيم علاقات أكثر ودية معهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com