أخبار اليمنأهم الأخبار

محمد بن سلمان يطالب الصين بتحديد موقفها من اليمن مقابل السلاح والنفط

شهارة نت – الرياض :

اكد محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد السعودي وزير الدفاع خلال مؤتمر صحفي قبل توجهه إلى جمهورية الصين الشعبية أن زيارته للصين ستتركز على مناقشة ملف الحرب في اليمن والملف السوري فضلا عن الجوانب الاقتصادية ومنها شراء اسلحة من الصين.

ونوه بن سلمان الى ان بلاده تخطط لنشر الفكر الوهابي الداعم للجماعات الارهابية حيث اوضح  بان بلاده تخطط لإنشاء المساجد والمراكز العلمية والدينية ذات الطابع الوهابي في الصين، وماليزيا، والهند وبقية دول جنوب شرق آسيا واضاف : سنطرح الموضوع مع حلفائنا الصينيين خلال الزيارة.

محمد بن سلمان الذي يشرف على العدوان على اليمن قال بأنه سيطلب من الصين خلال الزيارة تبيين موقفها من الملفين اليمني والسوري بشكل .. مشيرا الى بانه سيستغل الجانب الاقتصادي المتمثل بمرور معظم البضائع الصينية عبر باب المندب والبحر الأحمر والحدود السعودية كما تعد الصين المصدر الثاني لواردات المملكة للضغط على الصين في حال اقدمت على خطوات تضر بمصالح البلدين بحسب تعبيره.

وبشأن احتمالية فرض حظر تسليح على المملكة العربية السعودية من قبل الولايات المتحدة الأمريكية ودول الاتحاد الأوروبي، قال وزير الدفاع السعودي إن لدينا بدائل لاستيراد السلاح من حلفائنا الآسيويين وتصدير النفط بدلا عن الاعتماد على حلفائنا التقليديين كما ندد سموه بتصرفات الولايات المتحدة الأمريكية في بحر الصين الجنوبي واصفا هذه الإجراءات بأنها تتغاير مع مصالح الصين والمملكة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com