ريـاضـــــة

الأولمبي اليمني يكسب سنغافورة ويقترب من التأهل

وضع المنتخب اليمني الأولمبي خطوة في طريقه للتأهل إلى المرحلة التالية من تصفيات آسيا المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية 2012 بلندن بعد فوزه المستحق على نظيره المنتخب السنغافوري (2/0) في المباراة التي جرت بينهما مساء أمس الأول على ملعب خليفة بن زايد بالعين في ذهاب مباريات الدور الأول من التصفيات ? وهي المباراة التي تم تأجيلها ونقلها إلى ملعب محايد بعد الأحداث الأخيرة باليمن? وسيلتقي المنتخبان مجددا في الثامنة إلا ربعا من مساء اليوم على ذات الملعب في مباراة الإياب لتحديد هوية المتأهل للمرحلة التالية.

وسيطر المنتخب اليمني على مجريات اللعب وكان الأكثر هجوما على مرمى الفريق السنغافوري ?فيما انتهج الأخير سياسة دفاع المنطقة واعتمد على الهجمات المرتدة التي لم تسفر عن خطورة تذكر?

وبعد أن أضاع اليمني محمد الخضر هدفا محققا لمنتخب بلاده عندما أطاح بالكرة فوق العارضة وهو في مواجهة المرمى الخالي على الدقيقة 18? سعدت الجماهير اليمنية بأول أهداف منتخب بلادها والذي سجله اللاعب أيمن صالح الذي استفاد من تمريرة ذكية من زميله سامر حسن لينفرد تماما بالمرمى ويضع الكرة لحظة خروج الحارس في الشباك في الدقيقة 38 لينهي اليمن الشوط الأول متقدما بهدف دون رد.

هدف ثان

ولم يختلف الوضع كثيرا في الحصة الثانية من اللقاء حيث تابع المنتخب اليمني سيطرته على مجريات اللعب وعزز تقدمه في الدقيقة 50 بهدف ثان أحرزه اللاعب المتألق محمد الخضر مستثمرا عرضية أيمن صالح التي غالطت الدفاع والحارس السنغافوري ليجدها سهلة أمام المرمى ويضعها في الشباك? وتعالت احتجاجات لاعبي المنتخب السنغافوري مطالبين حكم المباراة الكوري (لي منهو) بركلة جزاء بحجة عرقلة زميلهم محمد فاريس داخل منطقة جزاء المنتخب اليمني على مشارف الدقيقة 83 إلا أن حكم المباراة أمر بمتابعة اللعب لينتهي اللقاء بفوز اليمن بهدفين للا شيء.

روح قتالية

وفي المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة تحدث الأثيوبي إبراهام جبرسلاسي مدرب المنتخب اليمني معربا عن سعادته بفوز منتخبه في المباراة مشيدا بالروح القتالية العالية التي أظهرها لاعبو اليمن ما قادهم لتحقيق الفوز? وقال: أعتقد اننا استحققنا الفوز بعد المجهودات الكبيرة التي قمنا بها على ملعب المباراة وكان مهما أن نخرج فائزين من اللقاء الأول لأن ذلك سيمنحنا جرعات معنوية كبيرة قبل اللقاء الثاني وسيضيء لنا الطريق نحو الترقي للمرحلة التالية? وكل ما أتمناه أن يحافظ اللاعبون على ذات المستوى الذي أدوا به المباراة الأولى وتتضاعف رغبتهم في تعزيز الفوز من أجل الظفر ببطاقة التأهل للمرحلة التالية والتي اعتبرها مازالت في الملعب إلى أن تنتهي مباراة الإياب? وبسؤاله عما إذا كان نقل المباراة من اليمن إلى العين أثر على المنتخب اليمني قال جبرسلاسي انهم كانوا يأملون في اللعب على ملعبهم باليمن ولكن عزاءهم أنهم متأقلمون جيدا مع أجواء الإمارات ولم يشكل ذلك فرقا كبيرا بالنسبة لهم خاصة بعد الحفاوة البالغة التي قوبلوا بها في العين.

أخطاء وعدم تركيز

من ناحيته هنأ الصربي أفراموفيش رادجوكو مدرب منتخب سنغافورة المنتخب اليمني بالفوز الذي حققه وقال ان فريقه استحق الخسارة لأنه أكثر من الأخطاء في مواجهة منتخب متطور ويلعب الكرة بطريقة منظمة وتركيز كبير? لافتا إلى أنه وبعد أن سجل المنتخب اليمني هدفه الأول حاولوا العودة إلى المباراة ولكن الأمور لم تمض على النحو المخطط له.

وقال: كان فريقي يخسر كرته بسهولة وقد افتقد التركيز ولم يقم اللاعبون بالواجبات التي أوكلت لهم كما ينبغي وقد استفاد المنتخب اليمني من هذه الوضعية فأحكم سيطرته على منطقة المناورة ? وضيق علينا المساحات وضغط على اللاعبين بما لم يمكنهم من صناعة ألعاب وفرص أمام المرمى? ونفى المدرب الصربي أن يكون المنتخب السنغافوري قد فقد فرصة التأهل إلى المرحلة التالية من التصفيات وقال انه مازال هناك شوط آخر من اللعب وعلينا أن

نلعب هذه المرة بتركيز أكثر ونصحح الأخطاء والسلبيات التي وقعنا فيها في المباراة الأولى? وإذا فعلنا ذلك فاعتقد أن الأمور ستكون جيدة بالنسبة لنا ويمكننا أن نحقق شيئا يعيدنا إلى أجواء المنافسة? ولكننا نعترف بصعوبة المهمة خاصة وأننا لم نسجل هدفا في المباراة الأولى وإلا لكانت الأمور أيسر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com