أخبار اليمن

الصماد يعلن عن اقتراب موعد تشكيل الحكومة والسعودية تهاجم المتظاهرين

شهارة نت – صنعاء

 

قال فخامة الرئيس اليمني صالح الصماد، رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن المشكل من قبل «أنصار الله والمؤتمر الشعبي العام» أمس، إن البت في تشكيل الحكومة سيتم في الأيام القليلة القادمة. .

وقال الرئيس الصماد، في كلمة له أثناء المظاهرة المليونية التي اقيمت في العاصمة صنعاء، لتأييد المجلس السياسي الأعلى، «جاء المجلس السياسي تلبية لطموحات الشعب كل الشعب واستجابة لمطالبه، وهناك تحديات ومصاعب جمة أمام المجلس وبكم أنتم نكون قادرين على مواجهة كل التحديات». وأشار الصماد إلى أنهم سيمدون أيديهم لكل دول العالم «باستثناء الكيان الصهيوني».
وانطلقت صباح امس في العاصمة صنعاء، مظاهرة حاشده شاركت فيها أعداد كبيرة من اليمنيين، تأييداً للمجلس السياسي الأعلى الذي شكله «أنصار الله والمؤتمر»، لإدارة شؤون اليمن.

ورفع المشاركون في الفعالية الأعلام اليمنية فقط، دون رفع أي اعلام أو شعارات أخرى، ورددوا شعارات تندد بالعمليات التي تشنها قوات التحالف العدواني، إلى جانب شعارات مؤيدة لدور «المجلس السياسي الأعلى» في إدارة شؤون اليمن.
وشكل «أنصار الله والمؤتمر»، نهاية يوليو الماضي، المجلس السياسي الأعلى لإدارة شؤون اليمن (داخليًّا وخارجيًّا)، ويتكون من 10 أعضاء من كلا الطرفين. واحتشد الملايين من اليمنيين في العاصمة صنعاء، للمشاركة في الفعالية التي دعا إليها أنصار الله والمؤتمر الشعبي .

وتعد هذه الفعالية، من أكبر الفعاليات التي شهدتها اليمن في تاريخها.

وكانت مقاتلات العدوان السعودي استهدفت جموع المتظاهرين بعدة غارات اسفرت عن استشهاد وجرح العديد منهم.

واكدت مصادر ان ضحايا الغارات من ابناء محافظة إب الذين استشهدوا بقصف طيران العدوان السعودي الهمجي على بوابة دار الرئاسة،، اثناء عودتهم من ميدان السبعين ومشاركتهم في الحشدالجماهيري والضحايا هم:

1- الشهيد/ احمد سعد الدبيس مديرية السدة م/إب ..

2- الشهيد /حفظ الله علي ناصر السنفاني مديرية يريم م/إب .

3- الشهيد/ محمد علي النجار مديرية النادرة م/إب

ومن الجرحى:

– عبدة علي محمد فاضل مديرية النادرة م/إب

-الطفل عبدالمجيد احمدصالح مشرح مديرية النادره م/إب

-الطفل محمد توفيق المحياء مديرية النادره م/ إب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com