أخبار اليمن

مجزرة جديدة لطيران العدوان بحق مستشفى عبس بحجة والضحايا بالعشرات

شهارة نت – حجة :

استنكرت وزارة الصحة العامة والسكان بشدة استهداف طائرات العدوان السعودي الغاشم اليوم لمستشفى عبس بمحافظة حجة والذي تديره منظمة اطباء بلاحدود الدولية والذي خلف اعداد كبيرة من الشهداء والجرحى بينهم اطفال ونساء واطباء.
وقال وكيل وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي الدكتور/ناصر العرجلي بان المجزرة الشنعاء والمشهودة بحق مستشفى عبس ياتي في اطار الاستهداف المتعمد والممنهج من قبل تحالف العدوان للقطاع الصحي والمرافق الطبية عموما بهدف ارهاب وترويع منتسبي هذا القطاع الهام عن اداء مسئولياته الانسانية في معالجة المرضى من النساء والاطفال ناهيك عن جرحى العدوان وجرائمه..مؤكدا بان هذه الجريمة جاءت بعد ساعات فقط على تاكيدات منظمة اطباء بلاحدود عن استشهاد اطفال في قصف العدوان لمدرسة بصعدة وكانه عقاب مباشر لها على فضحها جزءا من جرائمه الوحشية بحق المدنيين الابرياء في اليمن كما ان هذا الحادث الاجرامي سبقه جريمة مماثلة في صعدة عندما دمرت طائرات العدوان مستشفى حيدان بصعدة الذي تديره منظمة اطباء بلاحدود التي تدير الان هذا المستشفى المنكوب .
وجددالوكيل العرجلي التاكيد بان مثل هذه الممارسات الوحشية الدنيئة التي يقترفها تحالف العدوان لاتزيد ابطال القطاع الصحي الاالمزيد من الاصرار على التحدي والصمود في الميدان لاداء مسئولياتهم الوطنية والاخلاقية والانسانية..موضحا بان صمت وتواطؤ المجتمع الدولي ازاء جرائم العدوان شجعته على ارتكاب المزيد من هذه الجرائم البشعة التي لن تسقط حتما بالتقادم وسيتم ضبط ومحاكمة مرتكبيها عاجلا او آجلا.

وكان طيران العدوان السعودي الأمريكي ارتكب اليوم الإثنين مجزرة جديدة باستهداف لمستشفى مدينة عبس بمحافظة راح ضحيتها شهداء وجرحى بينهم أطفال وأطباء.
وتشير معلومات اولية الى إن ما لايقل عن 20شخصا سقطوا ما بين شهيد وجريح كحصيلة أولية إثر الغارة التي استهدفت مستشفى عبس.

واكد اعلاميون ان الإسعافات وطواقم الإنقاذ فشلت في الوصول إلى مستشفى عبس نتيجة استمرار تحليق طيران العدوان على علو منخفض.

وقال مدير مكتب الصحة بمحافظة حجة إن الغارة استهدفت مستشفى عبس بشكل مباشر وأن عمليات الإسعاف ما تزال مستمرة.

وتأتي هذه المجزرة في سياق المجازر التي يرتكبها العدوان السعودي الأمريكي بصورة شبه يومية بحق المدنيين في اليمن وسط صمت عربي ودولي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com