أخبار اليمن

المعارك تزحف باتجاه نجران والمدافع تدوي رغم الامطار في الجوف

شهارة نت – متابعات :

تواصلت المعارك، يوم السبت، في محافظة الجوف، وتركزت امتداداً للأيام الماضية في المتون والمصلوب، رغم الأمطار المصحوبة بصواعق رعدية.

وافادت الانباء إن المعارك استمرت يوم السبت 23 يوليو/ تموز 2016، وتركزت خصوصاً في جبل البيضاء بمديرية المصلوب، ومنطقة الهيجة، بالإضافة إلى جبهة “مزوية” في مديرية المتون.

وأشار إلى تواصل القتال، رغم الأمطار التي تصاحبها صواعق رعدية.

من جانب آخر، ردت قوات الجيش واللجان، بالقذائف على القصف المتواصل الذي ينفده حلفاء التحالف على مديريتي المتون والمصلوب.

وقال مصدر محلي لوكالة خبر، “قصفت قوات الجيش واللجان الشعبية بقذائف المدفعية المجاميع الموالية لتحالف العدوان السعودي أسفل وادي مزوية الشرقي بمديرية المتون، رداً على القصف المتواصل من اتجاه مزوية ومعيمرة على مناطق متفرقة من سوق الاثنين والمنصورة وبلدة آل حمد بن محمد”.

وتفرض وحدات الجيش واللجان السيطرة على مناطق في الجهة الغربية لمزوية ومعيمرة.

وتزامنت هذه التطورات مع تحليق طائرات سعودية في أجواء مديريات: الغيل، خب والشعف، المتون، المصلوب، برط العنان، والمطمة.

وفي الحدود قالت مصادر قبلية وسكان محليين، أن معارك عنيفة تدور، وسط قصف مدفعي، في جبهات المواجهات على الحدود بين اليمن والسعودية.

وتصاعدت وتيرة المعارك، مؤخراً، حيث عاودت القوات السعودية والموالية تنفيذ محاولات التقدم والزحف باتجاه مناطق حرض وميدي، تحت غطاء عشرات الغارات من قبل الطيران.

ووفق مراسلنا، فإن المواجهات وسماع دوي الانفجارات جراء القصف المتبادل، يشمل جبهات “علب والربوعة، ونقعة المحاددة لمديرية باقم اليمنية والحدود السعودية مع محافظة نجران.

وكان مصدر عسكري أفاد باستهداف القوة الصاروخية اليمنية، معسكر الدفاع الجوي في نجران، بصاروخ باليستي من طراز “زلزال 3” المصنع محلياً.

وفي جيزان، تتركز المواجهات في وادي “جارة” القريب من الخوبة، جنوب غرب المملكة، والمحادد لمنطقة الملاحيط التابعة لمديرية الظاهر بصعدة اليمنية، بالإضافة إلى القصف المستمر بالصواريخ والمدافع على حرض وميدي، في محافظة حجة، شمال غرب اليمن.

كما تدور مواجهات في جبل “النار” المتاخم لمنطقة المزرق في حجة، والذي يشرف على مناطق الخوبة وجيزان السعودية.

وأكد مراسل الموقع تجدد المواجهات في منفذ “البقع” التابع لمديرية كتاف/ صعدة.

إلى ذلك استهدفت المقاتلات المعادية بغارتين منطقة “المخروق” في كتاف، وألقى الطيران السعودي قنابل صوتية على مديرية منبه الحدودية في صعدة. كما استشهد مواطن في سوق “الرقو” في منبه الحدودية مع منطقة بني مالك في السعودية بنيران رشاشات حرس الحدود السعودي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com