أخبار اليمن

فرض حالة الطوارئ.. ومصادر طبية تؤكد تزايد أعداد الضحايا إلى أكثر من 45 شخص

أعلن مجلس الدفاع الوطني على لسان الرئيس اليمنى على عبد الله صالح? حالة الطوارئ في البلاد.
ويأتي هذا القرار عقب المجزرة التي شهدتها ساحة التغيير بجامعة صنعاء ظهر اليوم والتي راح ضحيتها نحو 45 قتيلا?ٍ من بين المعتصمين المطالبين بإسقاط النظام.. بالإضافة إلى إصابة ما يزيد عن 200 شخص من الشباب المعتصمين منها 6 إصابات في حالة حرجة وذلك بحسب بعد تأكيد مصادر طبية بالمستشفى الميداني في ساحة التغيير.
وأكد شهود عيان أن مسلحين يرتدون ثيابا مدنية ويعتلون أسطح المنازل المطلة على الساحة قد قاموا بإطلاق الأعيرة النارية على المعتصمين بصورة مكثفة وذلك عقب قيام القوات الأمنية بإطلاق النار في الهواء لمنع المعتصمين من السير بعد الصلاة من مقرهم الرئيسي في جامعة صنعاء وتواصل إطلاق النار بتدخل المدنيين المسلحين الذين وجهوا نيران أسلحتهم على المعتصمين بصورة مباشرة ولمدة تزيد عن ساعة ونصف تقريبا?ٍ مما أدى إلى ارتفاع حصيلة القتلى والمصابين.
وشوهد عشرات المتظاهرين المضرجين بالدماء يتلقون العلاج داخل خيام العناية الصحية الخاصة باعتصام المعارضين للنظام في ساحة جامعة صنعاء.
وأكد احد الأطباء أن “غالبية الجرحى أصيبوا في ألراس والعنق والصدر” مشيرا?ٍ إلى احتمال ارتفاع عدد الضحايا خلال الساعات القادمة بسبب وجود إصابات خطيرة بين صفوف الشباب المعتصمين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com