ثقافــة وفنــون

أدبي الجوف يكتشف?ْ موهبة أدبية ناشئة ويستعرض?ْ صفحات?ُ من “حدائق الجوف”

نجح?ِ برنامج “لقاء الأربعاء”? الذي ينظمه أدبي الجوف لطلاب المدارس لترسيخ عادة القراءة في اكتشاف موهبة أدبية ناشئة وهو الطالب ( حسين إبراهيم عاشق– 13 عاما?ٍ)? والذي قرأ قصة قصيرة من إبداعه الشخصي : “حكمة ملك” تميزت بالبراءة في الطرح وبساطة?ُ في الأسلوب? وعمق في الدلالة.

هذا وقد شهد “لقاء الأربعاء” في جلسته الثانية بتاريخ 11/4/1432هـ الموافق 16/3/2011م استقطابا?ٍ لافتا?ٍ لمجموعات متنوعة من طلبة مدارس الجوف ( مدارس الرحمانية الأهلية – مدارس العمرية الأهلية – مدرسة تحفيظ القرآن باللقائط ) حيث تنافس الطلاب في الحضور مدفوعين بشغف المعرفة ومؤكدين أن الجيل الجديد يحمل الكثير من الأمل.

ذكر?ِ ذلك?ِ رئيس مجلس إدارة النادي الأدبي بمنطقة الجوف الأستاذ / إبراهيم بن موسى الحميد? وقال: يتقدم برنامج “لقاء الأربعاء” بخطوات?ُ ناجحة أدهشت الجميع حتى نحن الجهة المنظمة للبرنامج? فلم نكن نتوقع هذا الاهتمام الكبير من طلبة المدارس وتسابقهم في الحضور والانضمام إلى عضوية أصدقاء النادي? وتضمنت الجلسة الثانية للقاء الأربعاء قراءة في كتاب “حدائق الجوف” للكاتب والمؤرخ معاشي ذوقان العطية? والذي يعد موسوعة جوفية تاريخية جغرافية اجتماعية? وهو من مواليد الجوف 1350هـ? لواء ركن متقاعد. حاصل على درجة الماجستير في العلوم العسكرية? وأحد أبرز الكتاب والمؤلفين في المنطقة? ألف عددا?ٍ من الكتب تناولت التراث الشعبي والتاريخي في منطقة الجوف? إضافة إلى كتب أخرى في الشأن العربي العام? ويعد من جيل المخضرمين الذين عاشوا تجارب إنسانية وعلمية عديدة.

وأضاف الحميد أن اللقاء تضمن أيضا?ٍ قراءة في قصة للأطفال بعنوان : ” أنا النمر” للكاتب “أسد محمد” وهي من إصدارات أدبي الجوف? وقد تفاعل معها الطلاب وحرصوا على اقتناء نسخ منها. ودعا الحميد كافة مدارس المنطقة للمشاركة في لقاء الأربعاء لما له من مردود ثقافي كبير في التعريف بالتراث الحضاري والفكري والثقافي للمنطقة والاقتداء برموزها البارزين إضافة إلى ربطهم بالجديد في مختلف المجالات العلمية والثقافية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com