أخبار اليمن

محاكمة إماراتي يمول القاعدة في اليمن وخطط لقتل قاض أمريكي

شهارة نت – وكالات :

وجهت هيئة محلفين في ولاية أوهايو الأربعاء ثلاثة اتهامات لمواطن إماراتي بالتخطيط لقتل القاضي الفيدرالي الذي ينظر في القضية التي أودع بسببها السجن بعد اتهامات له بالتخطيط مع ثلاثة أشخاص آخرين للتوجه إلى اليمن ودفع أموال لقتل جنود أمريكيين.
وقالت وزارة العدل في بيان لها إن يحيى فاروق محمد (37 عاماً) اتهم بمحاولة قتل القاضي الذي يتولى القضية التي أُودع السجن بسببها، وبارتكاب عمل عنيف وباستخدام البريد وهاتف خليوي (وهي خدمات تتجاوز حدود الولاية) لتوظيف شخص من أجل تنفيذ جريمة قتل.
وأضاف البيان الاتهامي أن محمد قال على ما يبدو لسجين معه في الزنزانة أنه مستعد لدفع 15 ألف دولار لقاء خطف القاضي جاك زوهاري وقتله. وقام السجين عندها بإبلاغ مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي) وعرف محمد إلى عميل سري للاف بي آي.
وتابع البيان الاتهامي أن محمد اخبر العميل السري على ما يبدو بأنه سيرسل دفعة على الحساب عبر البريد أو أن العميل يمكن أن يلتقي مع زوجة محمد في شيكاغو لقبض المبلغ. وأضاف أن محمد وعند سؤاله متى يريد أن يتم تنفيذ الجريمة قال على ما يبدو “من الأفضل في أسرع وقت”.
وفي الخامس من أيار/ مايو، التقت زوجة محمد التي أُشير إليها فقط بالحرفين الأولين من اسمها “ن. ت.” في البيان الاتهامي، العميل السري في مركز للبريد في بولينغبروك بولاية ايلينوي حيث أعطته ألف دولار نقداً داخل مغلف ابيض.
في 11 أيار/ مايو، ابلغ محمد السجين في الزنزانة أن باقي المبلغ سيتم إحضاره من دبي. والتقى العميل السري زوجة محمد في 16 أيار/ مايو حيث عرض عليها صورة ادعى أنها لجثة زوهاري. وطالبها عندها بباقي المبلغ، إلا أنها قالت إنها ستتصل بمحمد قبل ذلك، بحسب البيان الاتهامي.
ويتولى القاضي زوهري قضية أُدين فيها محمد قبل عام بتهمة التخطيط مع ثلاثة أشخاص آخرين للتوجه إلى اليمن من أجل تقديم آلاف الدولارات إلى أنور العولقي لتنفيذ اعتداءات ضد جنود أمريكيين في العراق وأفغانستان وأماكن أخرى.
وأعلنت المحامية الأمريكية باربرا ماكيد في بيان “بحسب البيان الاتهامي، فإن المتهم حاول تكليف شخص بقتل قاض فيدرالي من أجل عرقلة القضاء في قضية الإرهاب ضده”. وتابع البيان: “الادعاء يريد محاسبة المتهم على محاولة قتل القاضي وزعزعة نظامنا القضائي”. ويواجه محمد في حال إدانته إمكانية الحكم عليه بالسجن حتى 50 عاماً…

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com