أخبار اليمن

فيما القاعدة تظهر من جديد في عدن .. تفاصيل الهجوم الدامي على الصولبان

شهارة نت – عدن :

تبنى تنظيم انصار الشريعة التابعة لتنظيم “القاعدة” الهجوم الذي استهدف، اليوم الأربعاء، معسكر الصولبان في مدينة عدن جنوب اليمن .
وذكر بيان منسوب للقاعدة أن “عشرات القتلى والجرحى من الضباط والجنود سقطوا كحصيلة أولية، إثر تفجير سيارة مفخخة تبعه اقتحام انغماسيين من أنصار الشريعة لمعسكر الصولبان في مدينة عدن صباح اليوم”.
وقال البيان الذي نشر في صفحات تابعة للتنظيم على مواقع التواصل الاجتماعي إن “عملية استهداف معسكر الصولبان تأتي رداً على جرائم القصف في محافظتي لحج وأبين”.
وتعد هذه المرة الأولى التي يتبنى فيها تنظيم “القاعدة” هجوماً في مدينة عدن، منذ نحو عام، إذ كانت غالبية الهجمات خلال الفترة الماضية يتبناها تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش)، غير أن “القاعدة” هذه المرة عاد بنفسه ليتبنى الهجوم.

مصادر متطابقة اوضحت ان ما لا يقل عن 35 شخصاً قتلوا واصيبوا في الهجوم على معسكر/ قاعدة “الصولبان” (مقر قوات الأمن المركزي) صبيحة الأربعاء 6 يوليو/ تموز 2016، تزامناً مع أول أيام عيد الفطر.

وقالت المصادر، إن مجاميع متشددة هاجمت المعسكر الواقع في منطقة “العريش” بخور مكسر، على مقربة من مطار عدن الدولي، وتمكنت من السيطرة عليه لفترة وصفها بـ”الوجيزة”، بعد أن وصلوا إلى المبنى الرئيس للصولبان.

وأشار إلى أن الهجوم بدأ بسيارة ملغومة انفجرت في البوابة الرئيسية للمعسكر، ما أتاح الطريق أمام سيارة أخرى بالدخول والانفجار في الداخل، بالتزامن مع هجمات شنها مسلحون يرتدون بزات عسكرية، من غير جهة في السور، وتمكنوا من الوصول إلى المبنى الرئيس والسيطرة.

وتدخلت مقاتلات “الآباتشي” في استعادة السيطرة وأنها خلفت أضراراً جسيمة في المباني داخل المعسكر.
وقالت وسائل إعلام في عدن، إن قصفاً طال منزلاً استخدمه المهاجمون جوار المعسكر.

ونقلت “فرانس برس” عن العميد ناصر السريع، قائد المعسكر القول، ان “قوات الامن والجيش استعادت السيطرة على القاعدة بعد صدها الجهاديين الذين قتل عدد كبير منهم في المعارك”.

وأضاف أن “قوات التحالف العسكري العربي التي تنشط في اليمن لدعم القوات الموالية لعبدربه منصور هادي ساعدت في استعادة السيطرة على القاعدة، بدون ان يذكر اي حصيلة للخسائر البشرية”.

وقالت الوكالة إن العميد السريع “لم يقدم تفاصيل عن مصير الجنود الذين كانوا في المبنى الرئيسي للقاعدة التي سيطر عليها لفترة وجيزة نحو عشرين من المهاجمين”.

وأوردت “رويترز” إن ستة جنود يمنيين على الأقل ونحو 20 مسلحا قتلوا في الهجوم.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com