اﻹقتـصاديـــة

الملتقى الرابع للموارد البشرية يناقش آليات تحسين وتطوير الأداء المؤسسي

أكد وكيل وزارة الخدمة المدنية والتأمينات حسين الأهجري على أهمية الأرتقاء بأداء القيادات الإدارية في مختلف الجهات لحكومية والخاصة لما من شأنه تطوير وتحسين آليات الأداء الإداري والمؤسسي .
وقال في كلمته التي ألقاها أمس في إفتتاح أعمال الملتقى الرابع للموارد البشرية الذي تنظمه على مدى يومين بصنعاء مؤسسة قرطبة للتدريب والإستشارات بالتعاون مع مجموعة الرويشان التجارية وذلك بمشاركة 120 من القيادات الإدارية في جهات حكومية ومؤسسات محلية مختلفة أن الملتقى مهم جدا?ٍ كونه يأتي كنشاط سنوي تسهم من خلاله قرطبة في رفد القيادات الإدارية بمتطلبات التطوير والتحديث في مختلف الأنشطة الإدارية والإبداعية للأفراد والمؤسسات .
ويهدف إلى الإطلاع المشاركين على أليات توجيه الطاقات للنهوض بمستوى الأداء في مختلف مرافق العمل الإداري والقيادي .
يحاضر في الملتقى خبراء في التنمية البشرية من مصر ? الأردن ? الأمارات ? الكويت ? السعودية ? ومدربون يمنيون حول تكنولوجيا الدافعية وإستثمار القدرات البشرية .
ويستعرض المشاركون مجموعة أوراق تناقش محاور المسار الوظيفي والمسار التدريبي ودورهما في أثارة الرغبة والدافعية لدى الموارد البشرية دور المدراء والقادة في أستشارة دافعية العاملين في المنطقة .
والمرأة و دورها الريادي في تعزيز الإنتاجية المؤسسية ? وأثر القيادة الفعالة في حشد طاقات العاملين للإنجاز العالي والتحسين المستمر وأنظمة العمل المحفزة للكوادر البشرية والحاجات الخمس النفسية للموارد البشرية وكيفية تنميتها وتطويرها لزيادة الإنتاجية في العمل ودور الإختبار في أثارة دافعية المورد البشري لتحسين الأداء والإنتاجية في المنظمات المعاصرة .
كما تتضمن أعمال الملتقى ورش عمل تركز على كيفية بناء نظام فعال للحوافز في المنظمة وسبل تطبيق منهجية بطاقة الأداء المتوازن في المنظمات المعاصرة وآليات تنمية دافعية الإنجاز المهني للموارد البشرية ومتطلبات بناء الشخصية المتوازنة .
وتخلل جلسات أمس عرض فيلم وثائقي لأساليب الإدارة الناجحة أستعرض تجرية مجموعة الرويشان التجارية في اليمن والآليات التي أتبعت للوصول إلى المستوى الذي اصبحت عليه المجموعة اليوم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com