أخبار اليمن

وسط صمت العالم.. ارتفاع عدد ضحايا الغارات السعودية على سوق في حيفان

شهارة نت – تعز :

ارتفعت حصيلة ضحايا الغارات التي شنها طيران تحالف العدوان السعودي على مديرية حيفان بمحافظة تعز إلى 26 شهيدا و 10 جرحى من المدنيين بينهم نساء واطفال وذلك في ظل صمت عربي ودولي من استمرار المجازر بحق ابناء الشعب اليمني.

وقال مصدر محلي أن بعض الجثث تمزقت الى اشلاء فيما احترقت اخرى بشكل كامل بعدما استهدف طيران العدوان سوقا لبيع المشتقات النفطية في مفرق خدير بغارات عندما كان السوق مكتظا بالرواد.

واوضح مدير مديرية خدير عبدالله عبد السلام عثمان لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) إن عملية انتشال جثث واشلاء الضحايا استكملت اليوم ، مشيرا إلى أن العديد من الجرحى نقلوا إلى مستشفى التربة وآخرين تلقوا العلاج في مستشفيات مديرية خدير.

وكان طيران العدوان السعودي استهدف فجر اليوم سوق مفرق مديرية حيفان بغارة جوية بعد ساعات من التحليق فوق اكثر مديريات المحافظة.

وادانت السلطة المحلية بتعز استمرار تحالف العدوان السعودي بارتكاب المجازر بحق المدنيين في ظل صمت عالمي مطبق، وطالبت مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة بادانة الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان السعودي والعمل على محاكمة انظمة دول العدوان في محاكم جرائم الحرب والابادة ضد الانسانية.

كما طالبت المنظمات الانسانية المحلية والعربية والدولية النزول الميداني إلى محافظة تعز والتعرف عن قرب على طبيعة الاهداف التي تستهدفها طائرات العدوان السعودي والتي غالبا ما تستهدف احياء سكنية ومنازل واسواق شعبية مرتبكة فيها أبشع الجرائم بحق المدنيين الأبرياء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com