أخبار اليمنأهم الأخبار

راعية المفاوضات اليمنية في الكويت تطالب بالانفصال في اليمن

شهارة نت – الكويت :

دعت صحيفة كويتية، قيادة التحالف الذي تقوده السعودية ضد اليمن، الى العمل على الانفصال بين شمال اليمن وجنوبه.

وقالت صحيفة الوطن الكويتيه في مقال لأحد الكتاب فيها بأن على دول التحالف اعلان دولة اليمن الجنوبي، كما كانت في السابق، والتركيز على مناطق ومدن الجنوب، وتحريرها نهائيا ممن اسمتهم ” ميليشيا الحوثي وعلي عبدالله صالح”.

مصدر سياسي يمني اعتبر من جانبه ان تصريحات الصحيفة الكويتية تأتي كمحاولة جديدة من دول الخليج لتضليل الرأي العام العالمي بشأن ما يحدث في الجنوب من صراع بين الجماعات الارهابية وحلفائها في التحالف.

وقال المصدر لـ” شهارة نت ” أن اعلام دول العدوان بما فيها اعلام الكويت تسعى الى تغطية فشلها في حماية الجنوب من خلال محاولاتها تصوير الوضع في الجنوب على انه صراع بين التحالف وقوات الجيش المكونه من الجيش اليمني واللجان الشعبية، في حين ان دول التحالف سبق وان اعلنت ما اسمته بتحرير الجنوب من القوات اليمنية.

واضاف: أن عدم رغبة التحالف في الكشف عن حقيقة تورطها في تمكين الجماعات الارهابية من السيطرة على العديد من المحافظات الجنوبية، دفعها الى تصوير المشهد الدامي في الجنوب على انه صراع بين الشمال مع الجنوب.

كما نقلت ذات الصحيفة عن خبير استراتيجي وهو سامي الفرج قوله بأن دول التحالف لا بد وان تكتفي بدولة مستقرة معترف بها وترك اليمن الشمالي لمرحلة ﻻحقة بعد تدريب جيش يمني قوي يستطيع تحرير مدن الشمال وطبعا في مقدمتها العاصمة صنعاء وهو اقتراح يوفر كثيرا من المال والجهد على دول التحالف “ بحسب قول الخبير.
وبهذا الشأن اكد المصدر مضي دولة الكويت في مشروع تقسيم اليمن رغم رعايتها للمفاوضات الجارية بين الاطراف اليمنية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق