الصحــافــة والإعلام

الأمن اليمني يعتقل رئيس تحرير صحيفة القضية من أمام ساحة التغيير

أقدمت قوات الأمن المرابطة على أطراف ساحة التغيير بالعاصمة صنعاء على اختطاف الزميل عبدالسلام جابر – رئيس تحرير صحيفة “القضية”, مساء السبت, والتوجه به على متن طقم عسكري إلى جهة مجهولة.

وعبرت هيئة تحرير القضية عن إدانتها واستنكارها الشديدين لهذه الممارسات التي وصفتها بـ”البلطجية والقمعية” التي طالت رئيس التحرير والتي تأتي تواصلا لسلسة طويلة من الملاحقات والتهديدات الموجهة إليه وهيئة تحرير “القضية”, واستكمالا لتلك الإجراءات القمعية المتخذة بحقها والمتنوعة بين حملات المصادرة ومنعها من التوزيع تارة, واعتقال موزعيها وتهديد بائعيها تارات أخرى? بغية إسكات صوتها المهني الحر ومحاولة لحرف خط مسارها الإنساني المعبر عن حال الآلاف من المضطهدين والمسحوقين جراء تلك السياسات العنصرية والممارسات القاتلة التي تتخذها السلطة وأجهزتها البوليسية ضد الشعب? وزملاء الصحافة.

وقالت هيئة تحرير القضية إذ نطالب نقابة الصحفيين ومنظمات حقوق الإنسان وكل زملاء المهنة والمعنيين بالحقوق والحريات للقيام بواجبهم المهني والإنساني تجاه عملية اختطاف رئيس التحرير التي لا مسوغ قانوني ولا أخلاقي لدى الأمن للقيام بها, وبتلك الصورة القبيحة التي تكشف عن الهجمة القمعية الشرسة الموجهة ضد الصحفيين? فإننا نحمل رئيس الجمهورية علي عبدالله صالح ووزير الداخلية المسؤولية المباشرة عن حياة الزميل جابر وأي سوء أو مكروه قد يلحق به? ونطالب السلطات الأمنية بسرعة الإفراج عنه والكشف عن مكان تواجده.

كما أهابت في البيان الذي تلقت “شهارة نت” نسخة منه بجميع الزملاء ونشطاء الحقوق والحريات والمدافعين عن حرية الصحافة وكل المنظمات الحقوقية والإنسانية في الداخل والخارج, التضامن مع رئيس التحرير ومتابعة الأوضاع الإنسانية الصعبة التي يمر بها زملاء المهنة جراء الاعتداءات البلطجية والهمجية التي تعرضوا لها اليوم أثناء قيامهم بواجبهم المهني في تغطية الأحداث الدامية التي تعرض لها المعتصمون سلميا في ساحة التغيير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com