أخبار اليمن

الأمم المتحدة تنقلب على السعودية بسبب عدوانها على اليمن وتدرجها في قائمتها السوداء

شهارة نت – متابعات :

لا يبدوا بأن السعودية أصبحت في موقف تحسد عليه كما كان في السابق، حيث تتوالى عليها النكبات والاخبار السيئة خصوصاً بعد تهور حكامها باعلانهم الحرب على اليمن..

فلم يعد بالامكان بعد فشل التحالف طيلة عام ونيف من العدوان على اليمن ان تظل الدول العظمى والمنظمات الدولية بمعزل عن الجرائم التي ترتكبها السعودية وحلفائها بحق ابناء اليمن..

فقد أدرج بان كي مون أمين عام الأمم المتحدة في وقت متأخر من مساء أمس الخميس التحالف السعودي إلى القائمة السوداء السنوية للدول والجماعات المسلحة التي تنتهك حقوق الأطفال أثناء الصراع بحسب ما أوردته وكالة “رويترز” الإنجليزية.

وكان التحالف مسؤولاً عن 60٪ من وفيات وإصابات الأطفال في العام الماضي، مما أسفر عن مقتل 510 وجرح 667 طفلاً، وفقاً لتقرير بان الذي صدر (الخميس 2 يونيو/حزيران 2016)، والذي قال، أيضاً، إن التحالف نفذ نصف الهجمات على المدارس والمستشفيات.

وقال بان في التقرير: “الانتهاكات الجسيمة ضد الأطفال ارتفعت بشكل كبير نتيجة للصراع المتصاعد في اليمن”.

القوائم السوداء في تقرير الأمم المتحدة للمجموعات التي “تشارك في تجنيد واستخدام الأطفال، والعنف الجنسي ضد الأطفال، وقتل الأطفال وتشويههم، والاعتداء على المدارس و المستشفيات وهجمات أو تهديدات بشن هجمات ضد أفراد، وكذا اختطاف الأطفال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com