أخبار اليمن

ما قاله ولد الشيخ حول سير المفاوضات في الكويت ليوم امس الثلاثاء؟

شهارة نت – الكويت :

اوضح المبعوث الاممي الى اليمن، اسماعيل ولد الشيخ أن مشاورات السلام المنعقدة في الكويت امس الثلاثاء تضمنت ثلاثة جلسات، اولها مع وفد حكومة هادي الذي استمع إلى عرض قدمه خبير من الأمم المتحدة عن الاجراءات التنفيذية التي اتخذتها دول خاضت نزاعات مشابهة وكيف تعاطت معها، كما دار النقاش حول احتمالات مختلفة لخريطة الطريق للحل السلمي الشامل.

أما الجلسة الثانية فركز فيها المبعوث في حديثه مع وفد أنصار الله والمؤتمر الشعبي العام على أهمية التوصل إلى ركائز للحل الشامل للأزمة في اليمن، وضرورة بلورة ضمانات لتنفيذ الحلول والمقترحات التي يتم التوصل إليها في الكويت.

وقال ولد الشيخ في تقريره اليومي ان ممثلو الأطراف لدى لجنة الأسرى والمعتقلين اكدوا التزامهم بتقديم الإفادات الأولية ، الاربعاء، حول الأسماء التي وردت في الكشوفات التي تم تبادلها فيما يتعلق بالإفراج عن مجموعة من المحتجزين قبل حلول شهر رمضان المبارك.

واتفق الأطراف على الاستمرار في تقديم الإفادات خلال المرحلة المقبلة. كما استكملت اللجنة نقاشها حول مسودة اتفاق المبادئ المطروح لحل القضية على المدى المتوسط والطويل.

وقال المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد: “التقارير القادمة من عدد من المدن اليمنية توحي بحجم المعاناة التي يعيشها الشعب اليمني في ظل انعدام الخدمات الأساسية. وينبغي أن تتحول المعاناة إلى حافز للتوصل إلى حل شامل سريع للأزمة لا سيما ونحن مقبلون على شهر رمضان الكريم. نستمر في حث الأطراف على تقديم التنازلات وتقديم مصلحة اليمن على كل ما عداها. لقد حان الوقت ليقدم الأطراف الحلول بعيدا عن معادلات الربح والخسارة. انهم مؤتمنون على مصلحة شعب اليمن، كل الشعب في كل اليمن.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com