أخبار اليمن

تفاصيل الساعات الأخيرة من المعارك.. قوات الدفاع الضاربة تسحق الأعداء في مأرب والجوف وشبوه والخسائر بالجملة

شهارة نت – تقرير / احمد عايض:

انقلب الهجوم على رؤوسهم فوقعت مجرزة فيهم لم تكن في حسبانهم أبداً .الحي الفار منهم شرب دم زميله المسلوخ .هكذا مصير اهل الخزي والخسران في الحرب والسلم والى ميدان الحرب :
أندلعت معركة واسعة النطاق على ثلاثة محاور”شبوة-الجوف-مارب” بالجبهة الشرقية هي الاولى بعد مشاورات الكويت كانت فرق الموت”الجيش واللجان” في اتم الجهوزية واليقظة وبايمان راسخ تتربص لكل تحرك عسكري غازي ومرتزق وارهابي وعلى المتوقع قام المرتزقة بشن هجوم واسع النطاق بالمثلث الشرقي تصدت له فرق الجيش واللجان العسكرية الخاصه بكل بسالة وشجاعه وتمكين خلفت عشرات القتلى والجرحى من نخبة ومقاتلي المرتزقة بينهم قيادات عسكريه رفيعة

‏الجوف‬
شن المرتزقة هجوما كبيرا من محورين بإتجاه مديرية الغيل حيث حاولوا التقدم بإتجاه منطقة الباحث وكذا بإتجاه جبل أيبر بمديربة الغيل وأستمر الزحف لنحو عشر ساعات وسط تحليق مكثف لطيران العدوان السعودي وطائرات الإستطلاع وتم التصدي لهم وتكبيدهم خسائر فادحة في الأرواح والعتاد أدت الى مقتل سبعة من عناصر المرتزقة لاتزال جثث ثلاثة منهم مرمية في أحد المواقع وتدمير مدرعة وآلية للمرتزقة.
كما شن مرتزقة العدوان قصف مدفعي وصاروخي مكثف على قرية الغيل ومنطقة العرضي. وفي مديرية المصلوب كشف المصدر عن مقتل نحو 23 عنصرا من المرتزقة وإصابة 30 آخرين بينهم قيادات في داعش والقاعدة خلال محاولة تسلل فاشلة بإتجاه منطقة اللبة بمديرية المصلوب.أدت الى مصرع القيادي في تنظيم القاعدة المدعو مانع حمد حمد غرزة والمدعو صالح علي عبدالله شملة والمدعو محسن صالح الهدار.كما تم أسر عنصرين من المرتزقة فيما لاذ من تبقى منهم بالفرار كما تم تدمير مدرعة وثلاث آليات عسكرية للمرتزقة بمديرية المصلوب.

‏مأرب‬
شن مرتزقة العدوان السعودي هجوما كبيرا على منطقة حريب نهم وفي التفاصيل كشفت مصادر عسكرية أن المرتزقة شنوا هجوما من جهة منطقة الخانق ووادي نملة جنوب شرق جبل وتران بإتجاه مفرق سنومة ومنطقة الضبيعة التابعة لحريب نهم وتم التصدي لهم بكل بسالة من قبل مجاهدي الجيش واللجان الشعبية الذين كبدوا مجاميع المرتزقة خسائر كبيرة حيث قتل 36 من مرتزقة العدوان وأجبر البقية على التراجع.ومن جانب اخر شن الطيران المعادي غارة على منزل الشيخ علي بن علي الشحيفي بحريب نهم ودمره بالكامل. كما شن طيران العدوان كما شن المرتزقة قصف مكثف بقذائف المدفعية والهاون بإتجاه وادي سريم والقرى المجاوره له بمديرية حريب القراميش .وأستمر مرتزقة العدوان في القصف المدفعي والصاروخي على جبل هيلان ومنطقة المشجح بمديرية صرواح.

‏شبوه‬
تصدى مجاهدي الجيش واللجان الشعبية لمحاولة تقدم للمرتزقة بإتجاه منطقة ساق التابعة لمديرية عسيلان موقعين 16 من الققتلى والجرحى في صفوفهم. وشن مرتزقة العدوان السعودي قصف مدفعي مكثف على عددا من القرى بمديرية عسيلان خلفت أضرارا كبيرة في منازل المواطنين وأدت لإحتراق مولد كهرباء.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق