أخبار اليمن

وكالة دولية تكشف عن خفايا واسرار جديدة في مفاوضات الكويت

شهارة نت – الكويت :

كشفت مصادر اعلامية عن تواجد فرق سعودية في نفس الفندق الذي تجري فيه المفاوضات اليمنية في الكويت.

وأشارت المصادر الى أن السعودية اوفدت فريق أمني وعسكري وسياسي سعودي الى فندق جميرا بالكويت من اجل وضع التصورات لفريق عبدربه منصور هادي المشارك في المفاوضات.

وقالت مصادر يمنية مطلعة ان الوفد الوطنی الیمنی الذی یضم ممثلی حرکة انصار الله والمؤتمر الشعبي العام یحقق نجاحات باهره واستطاع خطف الاضواء من الجمیع وان سفراء الدول الاجنبیة فی الکویت یبدون اهتماما غیر عادیا بالنقاش مع الوفد الوطنی الیمنی الذی یسعى لتوضیح رؤیته لکل الاطراف الدولیة التی اقتنعت بما طرحه الوفد الوطنی الیمنی من روى وافکار باعتبارها منطقیة وواقعیة.

واکدت المصادر فی تصریح نشرته وکالة تسنیم الدولیة للانباء ان المجتمع الدولی سیرفع الغطاء عن عبد ربه هادی منصور شیئا فشیئا لأن المجتمع الدولی غیر مستعد ان یظل غطاء لانهیار الیمن حیث بات الطرف الآخر بنظر المجتمع الدولی هو المعرقل ولیس الوفد الوطنی الیمنی لأنه هو من قاطع جلسات المشاورات اکثر من مرة.

واضافت : ان الامریکیین بدورهم یریدون قطف الثمار حتى على حساب السعودیة وتقدیم انفسهم اصدقاء للشعب الیمنی، اما الاوروبیین فهم اکثر فهمًا للوضع الإنسانی وتعقیدات الوضع السیاسی من ای طرف دولی ومقترحاتهم جیدة ولکن تأثیرهم لا یطغى على الامریکیین.

واضافت هذه المصادر المطلعة ان الکویتیین یرغبون بالحل ویرون ان أطراف فی دول مجلس التعاون لاترید للکویت ان تنجح فی هذه المشاورات فیما الکویت وعمان حریصتان جدا على نجاح المشاورات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com