أخبار اليمن

مسيرة شبابية في سيئون تطالب بإسقاط النظام وإعتداءات متبادلة بين الأمن والمتظاهرين

تواصلت بمدينة سيئون مسيرة المظاهرات المطالبة بإسقاط النظام وتنحي الرئيس عن منصة , حيث خرج صباح أمس الأربعاء العشرات من طلاب المدارس والذين لم يسلموا من إطلاق النار عليهم من قبل رجال الأمن .
والتقى شباب التغيير مع طلاب المدارس بشارع الجزائر في تظاهره دعا إليها عدد من المحاميين في وقت سابق. وقد إنطلقت المسيرة من وسط سوق سيئون حتى المنصة الرئيسية بمدينة سيئون وردد المتظاهرين خلالها عدد من الشعارات المطالبة بإسقاط النظام , كما إلقاء شباب التغيير كلمة إمام المتظاهرين وجهوا فيها عدد من الرسائل إلى جميع أنواع طوائف المجتمع للانضمام إليهم في وسط الساحة للمطالبة بإسقاط النظام.
وشهدت مسيرة الأمس وقوع مواجهات بين المتظاهرين ورجال الأمن حيث طالب المتظاهرين بإخراج صورة الرئيس الموجودة في مبنى المجلس المحلي لمديرية سيئون الواقع بالسوق العام , وهو ما دعاء رجال الأمن إلى إطلاق بوابل من الرصاص والقنابل المسيلة للدموع من اجل تفرق المتظاهرين الذين بادروا الى رشق الأمن بالحجارة.
وكانت أحدى القنابل المسيلة للدموع التي أطلقها رجال الأمن على المتظاهرين قد أصابت مبنى مكتب الأشغال بوادي حضرموت مما أدى إلى اشتعال النيران في المكتب.
كما قام المتظاهرين بإحراق كشك صغير لموطن وسط السوق الذي شهد إغلاق شبه كامل للمحلات التجارية منذ ساعات مبكرة من صباح الأمس.
ودعا شباب التغيير جميع الطلاب والموظفين والعاملين إلى الانضمام معهم في الاعتصام الذي يقام عصر غدا الجمعة أمام قصر سيئون التاريخي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com